آخر الأخبار

مواطنة تتهم نظاميين بنقطتي تفتيش بمناطق سيطرة الجيش بنهبها مبلغ ٥٣٠٠ دولار

شارك الخبر

 

متابعات: الراكوبة

اتهمت المواطنة آمنة محمد عزاز القوات النظامية بنهبها مبلغ٥٣٠٠ دولار، بنقطتي تفتيش الأولى كانت عند “أم كتي” التي تتبع لمنطقة وادي سيدنا العسكرية، والثانبة عند مدخل مدينة عطبرة.

وقالت المواطنة آمنة محمد عزاز، إنها مهندسة كيميائية ، موظفة بشركة مصفاة الخرطوم للبترول وقد تعرضت يوم الأربعاء 18 سبتمبر الجاري لعملية نهب علي مرحلتين، الأولى في منطقة “أم كتي” التي تتبع لمنطقة وادي سيدنا العسكرية، والثانية عند مدخل مدينة عطبرة، جسر نهر عطبرة.

وأضافت تم تفتيشي بشكل دقيق ومحترم في نقطة “ام كتي”، وعند إبرازي للمستندات الرسمية ومصدر الأموال ، تم استرجاع المبلغ بعد خصم منه ٢٠٠ دولار ، التي لم أعلم بها حتى وصولي الي عطبرة.

وأوضحت آمنه أن مصدر أموالها هو أنها قامت بيع سيارتها وتحويل المبلغ من جنيه سوداني إلى الدولار خشية تآكل قيمتها مع ارتفاع سعر الصرف بشكل متواصل .

وتابعت بالقول عقب مغادرة الباص لنقطة التفتيش في أم درمان ، واصلت الرحلة حتى وصلت مدينة عطبرة بعد عدة ساعات. وفور وصولي ، استدعاني أحد أفراد القوة بالاسم دون أي شخص آخر مما يدل على التنسيق المحتمل بين القوة في “ام كتي” وتلك التي في عطبرة بهدف نهب المبلغ الذي بحوزتي، وهو ٥١٠٠ دولار.

وقالت إنها تعرضت لأبشع أنواع العنف اللفظي وأضافت لم تغمض عيناي حتى الآن بسبب ما حدث من عنف لفظي ونهبي بدم بارد وفقداني لكل مدخراتي البالغة ٥٣٠٠ دولار.

وتابعت بالقول عندما استفسروني عن مصدر الأموال ذكرت لهم أنني بعت سيارتي ولدي مستند بذلك، وأكدت أن أحدهم أخذ المبلغ بينما هي أثناء الاستفسار ، وفور الانتهاء من التحقيق قالت إنها طلبت أموالها، وحينها قالوا لهت من أخذها لايعمل معهم.

وناشد ت المواطنة آمنة والي ولاية نهر النيل والأجهزة الأمنية التي تثق فيها بشكل كامل في مساعدتهم لاسترداد الأموال التي نهبت منها في نقطة تفتيش عطبرة ، ونقطة تفتيش “ام كتي ” .

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا