آخر الأخبار

الأمانة العامّة للاتّحاد العام للكتّاب في دورتها الثالثة لسنة 2024

شارك الخبر

الأمانة العامّة للاتّحاد العام للكتّاب في دورتها الثالثة لسنة 2024
المجلس العام وعشريّة "شذى الكرمل" وتوزيع جائزة الاتّحاد أوائل كانون الأوّل

اللّجنة الإعلاميّة- عقدت الأمانة العامّة للاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينييّن- الكرمل48 دورتها الثالثة لسنة 2024، يوم الأحد 15 أيلول الجاري بمشاركة لجنة المراقبة، في مقرّ الاتّحاد في شفاعمرو.
ناقشت البيان الذي قدّمه الأمين العام والذي تضمّن نشاطات الاتّحاد بين دورتين، والتي وصلت إلى واحد وثلاثين نشاطًا. كذلك ناقشت موضوع النوادي والمنتديات وأثرها في المشهد الثقافي، وبرنامج العمل حتّى نهاية السنة.
وقد أقرّت ممّا أقرّت: أن يعقد مجلس أدب الأطفال في الاتّحاد يومًا دراسيّا أواسط تشرين الأوّل المقبل في مدينة طمرة، وعقد اجتماع للمجلس العام يتضمّن الاحتفال بعشريّة مجلّة الاتّحاد؛ "شذى الكرمل"، وتوزيع جائزة الاتّحاد على المبدعين من طلّاب المدارس الثانويّة، ضمن مشروع الاتّحاد المقرّ بتخصيص جائزة لمبدعينا من الطلّاب.
لقد أخذ بيان الأمانة العامّة حول دور النوادي والمنتديات الذي كانت أصدرته مؤخّرا حيّزًا واسعًا من النقاش، عادت فيه وأكّدت الموقف المبدئي من النوادي والمنتديات ونشاطاتها، مميّزة بين الغثّ منها والسمين؛ بين تلك الملتزمة بالرؤية الوطنيّة الاجتماعيّة والرؤية الوطنيّة للأدب مباركة فعلها ونشاطها، وبالاسم، وتلك المتسلّقة على المشهد التفافًا وهروبًا من هذه الرؤية ولدواع شخصيّة ذاتيّة تحت شعار: "الفنّ للفنّ!"، وبالاسم. وفي هذا السياق باركت الأمانة نشاط أعضاء الاتّحاد في الأولى محذّرة من الوقوع في شراك الأخرى، نشاطًا وعضويّة خصوصًا منها المُهيكلة كاتّحاد تحت اسم منتدى.

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا