آخر الأخبار

القبض على مشتبه بشجار في شرقي القدس

شارك الخبر
بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:
 
 حملة "كبح الجريمة"- مكافحة الشرطة ضد جرائم العنف الخطيرة. 
 
 خلاف على إستخدام الطريق أدى إلى أعمال عنف شملت إطلاق نار، ودهس في أحد أحياء شرقي أورشليم القدس، حيث قامت شرطة لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على المشتبه ومن ثم إحالته إلى التحقيق. من المتوقع تقديم لائحة إتهام ضده خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 في يوم 31.8.24، وفي ساعات المساء. تم تلقي بلاغاً في مركز الطوارئ لشرطة على رقم (100) في لواء أورشليم القدس حول حالة عنف خطيرة وقت شرقي المدينة.  تم استدعاء أفراد مركز شرطة عوز، وخبراء التشخيص الجنائي في لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، حيث بدأوا بنشاط مسح وتفتيش، وجمع الأدلة والبينات، والتحقيق الاولي في فحص ملابسات الحادث، ومن ثم إحالة الضحية الى تلقي العلاج الطبي، بالإضافة لذلك تعرض المشتبه بإصابات. 
 
 كشف التحقيق في فحص ملابسات القضية أنه قبل نشوب الشجار بين شخصين على حق المرور  بإستخدام الطريق، غادر المشتبه وهو (24 عام من شرقي أورشليم القدس) من مكان الحادث.
 
 بغد فترة قصيره عاد المشتبه إلى مكان الحادث، وتوقف أمام سيارة الضحية وأخرج مسدساً، وحاول  إطلاق النار بإتجاه صاحب السيارة، لاكن دون جدوى. بينما كان يحاول استخدام السلاح،  وإطلاق النار بشكل متكرر دون جدوى، صدمت سيارة يقودها أحد أقارب الضحية بالمشتبه، مما أدى إلى سقوطه على الطريق ومنع محاولاته الأخرى.
 
 رغم ذلك، تمكن المشتبه من الوقوف على قدميه مع استمراره في توجيه المسدس بإتجاه المتواجدين حوله، حيث تمكن من إطلاق رصاصة واحدة أصابت رأس الضحية الذي كان يحاول الاختباء خلف إحدى المركبات، ومن ثم واصل بتهديد آخرين الذين تواجدوا في المكان بالسلاح، حيث قام بالهرب سيراً على الأقدام وخوذة الأمان لا تزال على رأسه.
 
 قام أحد أقارب أحد الأشخاص المتورطين في الحادث بمطاردة المشتبه بسيارته، ومن وثم دهسه، حيث وجه المشتبه السلاح الذي كان يحمله بإتجاه أيضآ، حيث قام سكان منزل مجاور بحماية المشتبه بعد أن حاول متورطين آخرين بمهاجمته، حتى وصول أفراد الشرطة.
 
 تمت إحالة المشتبه لتلقي العلاج الطبي مع تمديد توقيفه من حين  لآخر على ذمة التحقيق، بتهمة حيازة سلاح، وإطلاق النار من سلاح ناري، وتعريض حياة الأخيرين للخطر وغير ذلك. في الأيام الماضية، أنهى محققو الشرطة  إجراءات التحقيق، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ  بنية تقديم لائحة إتهام ضده خلال الأيام المقبلة. تم تمديد توقيف المشتبه على ذمة التحقيق حتى يوم 20.9.24. 
 
 صرح المقدم كنان حمود، ضابط قسم التحقيق في مركز شرطة عوز قائلاً: "تواجه شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس جرائم العنف الخطيرة بشكل خاص وفي المجتمع العربي بشكل عام. حيث شهدنا أكثر من مرة إن سهولة الإنتقال من الجدال إلى أعمال العنف تكون في بعض الأحيان سهلة، وفي هذه الحالة أيضاً أدى الجدال لإعطاء حق المرور على الطريق إلى شجار عنيف والذي تم فيه إستخدام الأسلحة النارية. مما أدى بالفعل إلى تعريض حياة المدنيين للخطر، والتسبب في إصابة الضحية بجروح خطيرة. القى افراد مركز شرطة عوز القبض على  المشتبه، وبعد الإنتهاء من إجراءات التحقيق تم تمديد توقيفه، ومن المتوقع تقديم لائحة إتهام ضده في الأيام المقبلة. ستواصل الشرطة العمل بحزم، وبكل الأدوات المتاحة لها ضد أعمال العنف الخطيرة في المجتمع العربي بشكل عام، وتقديم المجرمين الذين يمسون بأمن وسلامة العامة إلى العدالة.
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا