آخر الأخبار

فتح المجال أمام إعادة إدماج التلاميذ المفصولين

شارك الخبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن فتح المجال أمان إعادة إدماج التلاميذ المفصولين، في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفرة، مشيرة أن العملية تتم بصفة حصرية عبر الأرضية الرقمية، مع عدم قبول أي طلب خارج النظام.

وأوضحت الوزارة بأنه وفي إطار التكفل بانشغالات الأولياء المرتبطة بالمسارات الدراسية لأبنائهم ومنها التماسات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي وإعطائهم فرصة أخرى لإعادة السنة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة.

وأعلمت المصالح ذاتها الراغبين في إعادة إدماج أبنائهم بعنوان السنة الدراسية 2024/2025 أن الفترة المخصصة لفتح وحجز الالتماسات على الأرضية الرقمية قد حددت من يوم الأربعاء 25 سبتمبر إلى غاية يوم الثلاثاء 01 أكتوبر على فضاء الأولياء عبر الرابط الخاص بالعملية بملء استمارة المعلومات وتأكيدها واستخراج وصل الإيداع الالكتروني.

وأوضحت مصالح الوزير عبد الحكيم بلعابد، أن النظام المعلوماتي سيرتب المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة، مشيرا إلى أن التماسات إعادة الإدماج ستعرض حسب القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية على مجالس الأقسام في جلسات استثنائية لدراستها والبت فيها مساء يوم الثلاثاء 08 أكتوبر.

وأفادت وزارة التربية أن النتائج ستبلغ الى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

وأكدت الوزارة على أنه يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية يوم 10 أكتوبر من السنة الجارية، مشددة على أن كل من لا يلتحق في أجل أقصاه 14 أكتوبر سيفقد فرصته في إعادة الإدماج.

كما أكدت وزارة التربية الوطنية، في بيانها على أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعد ملغى وعديم الأثر.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا