آخر الأخبار

توقيف مشعوذ يمارس أعمال السحر عبر الفايسبوك

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تمكنت فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البيض من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة ينحدر من تيارت ، متورط في ممارسة أعمال الشعوذة والترويج لها عبر صفحته على الفايسبوك.

وحسب بيان للشرطة فإن القضيـة تم معالجتها بحر هذا الاسبوع اثر استغلال الفرقة لعدة مناشير فايسبوكية لصاحب الحسابين المسمى “الشيـــخ الشيخ الروحاني ‘” تتضمن محتويات خاصة بالترويج لأعمال السحر والشعوذة كما يعرض على زبائنه التنقــل الى مقر سكنهم عبر الولايات.

التحريات التي باشرتها الفرقة في القضية بعد إخطار نيابة محكمة البيض، من خلال استعمال التقنيات الالكترونية اللازمة أفضت الى تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة البيض، بعد تفتيشه تم العثور بحوزته على طلاسم وكتب سحرية وكذا دعائم الكترونية تتضمن أعمال الشعودة، طلاسم وكتب وصور مستعملة لأشخاص تستعمل في أغراض الشعوذة.

التحقيقات في القضية بينت أن سالف الذكر بين يقوم بالنصب والاحتيال على ضحاياه لإيهامهم بقدرته على علاج الأمراض وقضاء الحاجات مقابل تلقي مبالغ مالية، حيازة صور لأشخاص دون علمهم ولا رضاهم و ممارسة مهنة العرافة و التنبؤ بالغيب.

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تـم إنجاز ملف إجراء قضائي قدم بموجبه

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا