آخر الأخبار

الإجهاض والأسلحة والهجرة.. مواقف والز بشأن أكثر القضايا حساسية في أميركا

شارك الخبر

اختيار نائبة الرئيس الأميركي، كمالا هاريس، لحاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز مرشحا لمنصب نائب الرئيس، يعكس استراتيجية الحزب الديمقراطي في تقديم وجه معتدل وقوي يمثل قلب الولايات الأميركية.

ويشغل والز منصب حاكم ولاية مينيسوتا منذ عام 2018، وله تاريخ طويل ومتنوع إذ عمل مدرسا، ومدرب لعبة "الفوتبول" الأميركية، ومحاربا قديما في الحرس الوطني الأميركي، ما يمنحه القدرة على جذب الناخبين الريفيين في الغرب الأوسط الأميركي.

وسيسعى والز إلى جذب أصوات الناخبين وتوحيدهم حول أهم القضايا الجدلية والحساسة التي تمس حياة الأميركيين.

الهجرة

دعم والز طريقا للحصول على الجنسية لبعض المهاجرين غير الشرعيين، وأصدر قانونا يسمح لهم بالحصول على رخص القيادة في مينيسوتا، مما يسهم في تحسين سلامة الطرق.

وقد عارض والز بشدة التصريحات المعادية للهجرة من خصومه الجمهوريين، مؤكدا على الأهمية الثقافية والاقتصادية للمهاجرين في المجتمع.

الآلاف يتجهون في رحلات للهجرة غير الشرعية باتجاه الولايات المتحدة. أرشيفية

وتعد الهجرة قضية حاسمة في السياسة الأميركية، ويستخدمها ترامب لمهاجمة خصومه الديمقراطيين الذين يتهمهم بـ "فتح الحدود لتدفق المجرمين والمتطرفين"، وهو ما يرفضه والز.

ومع تزايد النقاشات حول كيفية التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين وضمان حقوقهم الإنسانية، فإن السياسات المؤيدة للهجرة التي يتبناها والز تركز على دمج المهاجرين في المجتمع وتعزيز مساهماتهم الاقتصادية والثقافية.

الإجهاض

أصبح الإجهاض في الولايات المتحدة قضية ساخنة بعد قرار المحكمة العليا في قضية "رو ضد ويد" عام 1973، الذي منح النساء الحق في الإجهاض.

ولكن مع تزايد الجهود لإلغاء هذا القرار أو تقليص حقوق الإجهاض، اتخذت العديد من الولايات إجراءات لتعزيز وحماية هذه الحقوق على المستوى المحلي.

والز، من ناحيته، تبنى مواقف قوية وحاسمة في مجال حقوق الصحة الإنجابية. وفي 2023، وقع قانونا يضمن لمواطني مينيسوتا حقا أساسيا في اتخاذ قرارات مستقلة بشأن الرعاية الصحية الإنجابية، بما في ذلك الإجهاض ووسائل منع الحمل وعلاجات الخصوبة.

الإجهاض من القضايا الحساسة والجدلية في الولايات المتحدة

ووقع كذلك قانونا يحمي المرضى ومقدمي الرعاية الصحية الذين يأتون إلى مينيسوتا لإجراء عمليات الإجهاض من الولايات التي تحظرها.

وقال والز على قناة "سي أن أن" في مارس الماضي إن "الإجهاض هو رعاية صحية. أعتقد أن الرجال البيض الكبار في السن بحاجة إلى تعلم كيفية الحديث عن هذا الموضوع بشكل أفضل. والأهم من ذلك، الاستماع إلى النساء، وإلى ما يقُلن".

مجتمع LGBTQ+  

حقوق مجتمع LGBTQ+ كانت دائما محورا للنقاش السياسي في الولايات المتحدة. ومنذ إلغاء إدارة الرئيس الأسبق، باراك أوباما، سياسة "لا تسأل، لا تقل" في عام 2011، والتي تتعلق بعدم الإفصاح عن الميول الجنسي، وإلغاء قانون الدفاع عن الزواج في 2013، شهدت البلاد تقدما كبيرا في حقوق المثليين.

ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات، خصوصا في ما يتعلق بحقوق المتحولين جنسيا، إذ تتزايد التشريعات المقيدة في بعض الولايات.

لا يزال الجدل قائما بشأن حقوق المثليين وحماية الزواج في أميركا

وكان اختيار والز مرشحا لمنصب نائب الرئيس الأميركي محل ترحيب واسع من منظمات حقوق المثليين.

ومنذ عام 1999، عندما كان مدرسا ومدربا في لعبة "الفتوبول" الأميركية في مدرسة مانكاتو الثانوية، ساعد والز في إنشاء أول تحالف بين المثليين والمغايرين في المدرسة.

وفي عام 2021، وقع الحاكم والز أمرا تنفيذيا يحظر ممارسة العلاج التحويلي، وهي ممارسة غير معترف بها علميا تهدف إلى تغيير الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي للأفراد.

وفي الكونغرس، شارك والز في رعاية قانون إلغاء قانون الدفاع عن الزواج (DOMA) ، وصوت لصالح حقوق المثليين، بما في ذلك إلغاء سياسة "لا تسأل، لا تقل" التي كانت تحظر خدمة المثليين في الجيش.

ودعم والز جعل مينيسوتا ملاذا آمنا للأشخاص المتحولين جنسيا وضمان الرعاية الصحية المؤكدة للجنس، مما أرسل إشارة قوية إلى مجتمع المتحولين في وقت تتزايد فيه الهجمات التشريعية ضدهم.

امتلاك الأسلحة النارية

تشكل حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة مشكلة خطيرة، وفتحت نقاشات حامية حول قوانين الأسلحة.

وحادثة باركلاند، التي أسفرت عن مقتل 17 شخصا، كانت واحدة من العديد من الحوادث التي أثارت دعوات لتشديد قوانين الأسلحة وتعزيز إجراءات فحص معلومات وبيانات المشترين.

وتحول موقف تيم والز من الأسلحة النارية بشكل كبير على مر السنين. فبعدما كان يحصل على دعم من الرابطة الوطنية للبنادق (NRA) ويحمل تصنيف "A" منهم، تغيرت رؤيته للأسلحة بعد حادثة إطلاق النار في مدرسة باركلاند في فلوريدا عام 2018.

اقتناء السلاح حق يكفله الدستور الأميركي

دفعته هذه المأساة، بالإضافة إلى دعوة ابنته له للتحرك، إلى إعادة تقييم موقفه.

ووقع والز على عدة قوانين تهدف إلى تعزيز سلامة الأسلحة في منيسوتا، بما في ذلك الفحوصات الشاملة لخلفية المشتري، وقانون "العلم الأحمر" الذي يسمح للجهات القانونية أو أفراد الأسرة بطلب تدخل قضائي إذا كان هناك قلق حول استخدام شخص للأسلحة النارية، وفرض عقوبات أشد على الأشخاص الذين يُشترى لهم الأسلحة بشكل غير قانوني.

هذا التحول يعكس التزامه بسلامة المجتمع واستجابته لمطالب الناخبين الشباب والمجتمع الأوسع باتخاذ إجراءات فعالة للحد من العنف المسلح.

الاقتصاد

تحت قيادة والز، نفذت مينيسوتا سياسات اقتصادية تقدمية تشمل تقديم وجبات مدرسية مجانية، وإجازات مدفوعة للعائلات.

كما قدمت ميزانيات تضمنت خصومات ضريبية للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط وزيادة الضرائب على الاستثمار والدخل للطبقات الغنية.

وفي عام 2020، وقع والز على إجراء مشترك بين الحزبين خصص 1.9 مليار دولار لتمويل مشاريع البنية التحتية المحلية، مثل الإسكان والطرق والبنية التحتية للمياه.

وفي عام 2023، وافق على إنفاق إضافي بقيمة 2.6 مليار دولار لتحسين البنية التحتية.

البطالة والاقتصاد من القضايا المهمة للناخب الاميركي

والسياسات الاقتصادية التقدمية التي يؤمن بها ويدعمها والز تهدف إلى ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا