آخر الأخبار

سطاوالي...تفكيك شبكة تحترف سرقة المركبات

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تحترف سرقة السيارات والمركبات وتفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

وجاءت العملية على أثر تلقي بلاغ مفاده تعرض أحد المؤسسات إلى عملية سرقة شاحنة نوع شيري هذه الشاحنة كانت بمزودة بجهاز (GPS)، فور تلقي عناصر الفرقة البلاغ باشر عناصرها التحقيق في القضية وتكثيف التحريات، ليتم تحديد موقع الشاحنة التي تم نقلها إلى ولاية مجاورة قصد تفكيكها عن طريق الاستعانة بميكانيكي.

بعــد تحديد الموقع تم القبض على المشتبه فيه الأول وذلك من خلال ترصد جميع تحركاته ومباغتتـــه وإلقـــاء القبض عليــه، المعني كان محل أوامر بالقبض خاصة بسرقة المركبات والتزوير، التحقيق مع المعني وعمليات التفتيش أفضت إلى توقيف باقي أفراد الشبكة (توقيف ثلاث أشخاص) مع استرجاع مركبة، كما تم حجز أدوات مختلفة كانت تستخدم في عمليات السرقة والتزوير وكذا مفاتيح خاصة بتشغيل المركبات من مختلف الأنواع.

التحقيق المعمق في القضية باستعمال الوسائل التقنية مكن من حل 18 قضية عالقة خاصة بسرقة السيارات بإقليم ولاية الجزائر والولايات المجاورة بالإضافة إلى قضايا عديدة عالجتها المصالح الأمنية الأخرى. 

بعد استيفاء جميع مراحل التحقيق والإجراءات القانونية سيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة.

المصرح: الرقيب الأول سماعلي رضوان نائب قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي.  

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا