آخر الأخبار

الرئيس تبون:" نستهدف الوصول إلى 29 مليار دولار سنة 2030"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ كشف رئيس الجمهورية ان رؤية 2020-2030 نستهدف من خلالها الوصول إلى 29 مليار دولار سنة 2030، كصادرات خارج المحروقات.

وقال رئيس الجمهورية ان رؤية 2020-2030 سيتم من خلالها التركيز على الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة لا سيما، الفلاحة، الصناعات الثقيلة، الصناعات التحويلية، الصناعة الصيدلانية، المناجم، وقطاع السياحة والخدمات.

وأضاف رئيس الجمهورية انه لتجسيد هذه الأهداف، سنستند على بنية تحتية قوية، وتشهد الجزائر بدايات استغلالها تزامنا مع تنفيذ هذه الرؤية، على غرار مشروع منجم “غار جبيلات” الذي سيصنف الجزائر في مصف أكبر الدول المالكة لاحتياطات الحديد في العالم، بالإضافة إلى مشروعي الفوسفات والزنك، اللذين سيمكنان بلادنا من اعتلاء مرتبتها ضمن أكبر الدول المصدرة لهذه المواد.

يضاف إلى هذه المشاريع الاستراتيجية الكبرى استلام مشاريع ذات بعد قاري، كالطريق الذي يربط تندوف بالزويرات (موريتانيا) ومشروع الطريق العابر للصحراء الرابط بين الجزائر ولاغوس بنيجيريا، والذي قررنا تحويل جزئه الجزائري إلى رواق اقتصادي، ونراهن عليه للولوج بقوة للسوق الإفريقية، من خلال ربط موانئ بلادنا في الشمال بالعمق الإفريقي للقارة، ليشكل محورا رئيسيا لتنمية التبادلات التجارية ومختلف الأنشطة الاقتصادية.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا