آخر الأخبار

كلمة وزير الداخلية بمناسبة إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية

شارك الخبر

 الجزائرالٱن _ تنشر الجريدة الالكترونية “الجزائرالٱن” أهم ما جاء في الكلمة التي ألقاها وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، بمناسبة إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية.

 عكفنا على تعزيز التواجد الجواري للمرافق الأمنية، حيث تم تسجيل 185 مشروع جديد، خلال الفترة 2020 ـ 2024.

 إستحداث ست (6 ) تخصصات أمنية جديدة، تماشيا مع متطلبات الميدان وتطور أشكال الجريمة.

قارب المستوى الوطني للتغطية الأمنية 80 بالمئة، بفضل الجهود المعتبرة خلال الأربع سنوات الأخيرة.

 حرصنا على ضمان أعلى مستويات المواكبة الأمنية لقرار رئيس الجمهورية باستحداث الولايات العشر الجديدة، التي استفادت من 45 % من اجمالي الهياكل.

 تخصيص قرابة 8000 منتسب لفائدة الولايات الجديدة، ضم في مجمله أبناء هذه الولايات قصد ضمان تغطية أمنية مثلى.

 تسطير مخطط مدروس لتعزيز الأمن بالمجمعات السكنية والأقطاب الحضرية، من خلال تخصيص 84 هيكل جديد على مستواها وتكثيف الدوريات وإدراج الوسائل الحديثة وتعزبز العمل الجواري.

 إيلاء كل العناية و الدعم لتعميم الرقمنة، اعتماداً على ربط 1000مصلحة شرطية بالالياف البصرية، وانطلاق مشروع الحواضر الذكية على مستوى 1268 منشأة أمنية.

 نتائج عملياتية هامة تم إحرازها في كل مجالات تخصصها، لاسيما العمليات النوعية في مواجهة الاتجار ب المخدرات و المؤثرات_العقلية، والمساهمة في دحر مختلف التهديدات المستجدة عبر الفضاء السبيراني.

 تعود النتائج المحرزة للاعتراف العميق الذي خصه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للمؤسسة الشرطية، وما اتخذه من قرارات هامة في سبيل التكفل المتواصل بانشغالاتهم المهنية والاجتماعية وتحسين مستوى جاهزيتهم

الوزير شدّد على ضرورة التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى لـ الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، بما يسمح بضمان السكينة والأمن خلال جميع مراحل العملية، وكذا تمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الآمان والطمأنينة.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا