آخر الأخبار

أهم ما جاء في كلمة الرئيس تبون اليوم

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ اكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمام الاجتماع نصف السنوي السادس (6) بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية بالعاصمة الغانية أكرا ، على ضرورة تكريس مبدأ “الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية”.

وقال رئيس الجمهورية ان تفعيل آليات الوقاية من النزاعات وتسويتها وفي مقدمتها “القوة الإفريقية الجاهزة”حتمية.

وثمن رئيس الجمهورية الادارة الحكيمة لرئيس جمهورية غانا لأشغال القمة .

وقال رئيس الجمهورية  ان ما يحيط بقارتنا من تطورات متسارعة دوليا وما يشوبها من أزمات متنامية داخليا يفرض علينا اليوم نحن الدول الأعضاء تكثيف جهودنا المشتركة وحشد قدراتنا الجماعية لتكريس مبدأ “الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.

وأضاف رئيس الجمهورية : إننا نسجل بكل اعتزاز الإعلان الذي بادرت بنشره مفوضية الاتحاد الإفريقي لتأكيد الجاهزية الكاملة لقدرة إقليم شمال إفريقيا.

من جانب آخر، جدد رئيس الجمهورية، عزم الجزائر التام للعمل بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة، من أجل الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية وإعلاء صوتها، وحشد الدعم للمساعي المشتركة للدول الأعضاء من أجل تمكين القارة من لعب دورها الكامل في مجال حفظ السلم والأمن في إفريقيا، وفقا لمقتضيات ميثاق الأمم المتحدة، في انتظار تصحيح الظلم التاريخي على القارة الإفريقية بخصوص تمثيلها على مستوى مجلس الأمن الأممي.

وأضاف رئيس الجمهورية أن التزام الجزائر يأتي في سياق دولي متقلب يطبعه تنامي بؤر النزاع، وسط عجز المجموعة الدولية عن تحمل مسؤولياتها في استتباب السلم والأمن الدوليين، مستشهدا بحرب الإبادة الهمجية التي تشنها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني الأعزل، ومجددا تضامن الجزائر الراسخ معه، ودعمها الثابت له إلى غاية استرجاع حقوقه المشروعة كاملة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا