آخر الأخبار

اعتبارا من يوم الأحد القريب: بدء تفعيل محطات القطار الجديدة في الطيبة والطيرة

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعد سنوات من العمل، يبدأ اعتبارا من صباح يوم الاحد القريب الموافق 28.6.2026 تشغيل خطوط القطارات في "سكة القطار الشرقية" الجديدة، التي دشنها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل عدة أسابيع برفقة وزيرة المواصلات ميري ريغف.

نتنياهو يشارك بحفل تدشين ‘الخط الشرقي‘ للسكك الحديدية بمحطة القطار في سهل الطيبة | تصوير وتسجيل صوت: روعي ابراهام ويحزكئيل كنديل – مكتب الصحافة الحكومي

وسيتم اعتبارا من صباح الأحد فتح محطات القطار الجديدة: الخضيرة – المركز، "السامرة" – الطيبة، و الطيرة – "كوخاف يائير" أمام الجمهور، بحيث ستكون هذه المحطات موصولة لمحطة رأس العين – شمال التي جرى تطويرها لهذا الهدف، ومنها ترتبط هذه المحطات بباقي المناطق في البلاد.

في المرحلة الأولى السفر الى منطقة المركز لن يكون مباشرا، وانما سيضطر المسافرون من المحطات المذكورة النزول في محطة رأس العين وركوب قطار آخر، وتقول وزارة المواصلات ان مدة الانتظار لتبديل القطار ستكون بالمعدل 7 دقائق.
الخطوط من المحطات الجديدة ستعمل في المرحلة الأولى أيام الأحد حتى الخميس، من الساعة السادسة صباحا حتى التاسعة مساء، بوتيرة قطارين كل ساعة لكل اتجاه.

ووفقا لوزارة المواصلات فان مدة السفر من محطة "الخضيرة – شرق" حتى تل ابيب 60 دقيقة، يشمل تبديل القطار في رأس العين، فيما تصل مدة السفر من محطة "السامرة" – الطيبة لتل ابيب: 46 دقيقة، ومن محطة الطيرة – كوخاف يائير: 39 دقيقة.
مصدر الصورة رئيس الحكومة نتنياهو ووزيرة المواصلات يدشنان محطة القطار في الطيبة | صورة نشرتها الوزيرة ميري ريغف على صفحتها الرسمية في "الفيسبوك"

بانيت المصدر: بانيت
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا