التقى المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق، امس السبت في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بالشاب محمد خالد منصور دباء، نجل الفقيد الأستاذ خالد منصور دباء، مدير عام مديرية سرار السابق، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية سابقاً واحد أبرز قيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين.
ورحب الميسري بمحمد خالد، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء، ومستذكراً علاقته الوطيدة بالفقيد خالد منصور دباء، الذي وصفه بأنه كان أحد الشخصيات الوطنية والإدارية البارزة، ورجل دولة عُرف بإخلاصه وتفانيه في خدمة أبناء مديرية سرار ومحافظة أبين، وبما تحلى به من حكمة ونزاهة وأخلاق رفيعة.
وأكد الميسري أن الفقيد ترك إرثاً كبيراً من العمل والعطاء في مختلف المواقع التي تقلدها، وأسهم في تأسيس وبناء العمل الإداري في مديرية سرار، كما كان من الشخصيات التي حظيت باحترام واسع بين مختلف الأوساط الاجتماعية والسياسية، لما عُرف عنه من روح المسؤولية، وقربه من المواطنين، وسعيه الدائم لخدمة الصالح العام.
من جانبه، عبّر محمد خالد منصور دباء عن بالغ شكره وتقديره للمهندس أحمد الميسري على حفاوة الاستقبال ووفائه لرفاق دربه، مؤكداً أن هذه اللفتة الإنسانية تجسد القيم الأصيلة التي عُرف بها الميسري في الحفاظ على علاقاته بزملائه وأسرهم.
ويُعد الفقيد خالد منصور دباء من أبرز القيادات الإدارية والتربوية في مديرية سرار، حيث شغل منصب أول مدير عام للمديرية عقب إنشائها في منتصف تسعينيات القرن الماضي، كما تولى لاحقاً منصب الأمين العام للمجلس المحلي، وكان له دور بارز في متابعة المشاريع التنموية والخدمية، إلى جانب إسهاماته في قطاع التربية والتعليم والعمل المجتمعي، وظل يحظى باحترام واسع حتى وفاته في نوفمبر 2020 بعد مسيرة حافلة بالعطاء.
المصدر:
عدن الغد