آخر الأخبار

اللواء سلطان العرادة يبحث مع وزير الدفاع جاهزية القوات المسلحة ويؤكد دعم القيادة لتعزيز قدراتها

شارك

مصدر الصورة

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، مع وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية وجهود وزارة الدفاع الرامية إلى رفع الجاهزية القتالية وتعزيز الأداء المؤسسي للقوات المسلحة، وفق ما أفادت به مصادر رسمية.

وجاء اللقاء بالتزامن مع اجتماع عسكري موسع ترأسه العرادة وضم قيادة وزارة الدفاع وعدداً من رؤساء الهيئات ومديري الدوائر العسكرية وقادة عسكريين، لمراجعة التطورات الميدانية ومستوى تنفيذ الخطط العسكرية والتحديات التي تواجه المؤسسة العسكرية وسبل التعامل معها.

واستمع العرادة خلال الاجتماع إلى إحاطات من القيادات العسكرية حول سير العمل في الهيئات والدوائر المختلفة، ومستوى الجاهزية القتالية، وبرامج التدريب والتأهيل والتسليح والإسناد اللوجستي، إضافة إلى خطط تطوير الأداء المؤسسي ورفع كفاءة الوحدات العسكرية.

وأكد العرادة أهمية مواصلة العمل على رفع مستوى الانضباط والجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف مكونات المؤسسة العسكرية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الثوابت الوطنية.

وقال إن هناك حاجة إلى "مضاعفة الجهود في مجالات التأهيل والتدريب وبناء القدرات، وتطوير الأداء الإداري والفني، بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة والتحديات التي تواجه البلاد"، مشيراً إلى أن "المؤسسة العسكرية تمثل الركيزة الأساسية في حماية الوطن والدفاع عن سيادته ووحدته وأمنه واستقراره".

وأضاف العرادة أن القيادة السياسية، ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، تدعم القوات المسلحة وكافة الجهود الرامية إلى تعزيز قدراتها وتمكينها من أداء مهامها الوطنية بكفاءة.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع باهتمام القيادة السياسية بمتابعة أوضاع القوات المسلحة، معرباً عن تقديره للدعم الذي يقدمه العرادة للمؤسسة العسكرية وجهود تعزيز الجاهزية القتالية.

وأكد العقيلي استمرار وزارة الدفاع في تنفيذ مهامها وبرامجها التطويرية والعمل على رفع كفاءة القوات المسلحة، بما يخدم الأمن والاستقرار ويحافظ على المصالح الوطنية العليا.

مأرب برس المصدر: مأرب برس
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا