آخر الأخبار

مكتب التربية بمأرب يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة

شارك الخبر
مصدر الصورة

مأرب - سبأنت :
كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب،الطلاب والطالبات الذين حصدوا أوائل على مستوى الجمهورية والمحافظة في الثانوية العامة لقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023م - 2024م، والبالغ عددهم 19طالباً وطالبة.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، هنأ نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، ووكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري، الطلاب والطالبات الأوائل المكرمين.. لافتين إلى أن تزامن هذا التكريم مع احتفالات الشعب اليمني بالاعياد الوطنية لثورتي 26سبتمبر وَ14أكتوبر المجيدتين بعد وتجسيدا لاهدافها السامية في اخراج اليمن من براثن الجهل والامية الى نور الحرية والعلم والتعليم والرفاه الاقتصادي والعدالة والمساوأة.

وأشار الدكتور العباب والوكيل الباكري الى ان هذا التكريم يعد حافزاً ودافعاً لكافة الطلاب والطالبات الاخرين لشحذ هممهم وبذل قصارى جهدهم في التحصيل العلمي، بما يكفل بناء جيل المستقبل الواعد والمتميز.. مثمنين الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في مدارس المحافظة وهم يؤدون رسالتهم التربوية السامية لبناء الأجيال ونشر التعليم رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعانونها واسرهم.

وتطرق الدكتور العباب والباكري إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية الكهنوتية منذ عشر سنوات في مناطق سيطرتها من تدمير ممنهج للعملية التعليمية، وتحريف للمناهج وتفخيخها بالأفكار الطائفية والعنصرية والكراهية والتكفير والقتل، والزج بالأطفال إلى ساحات القتال في انتهاك صارخ لحقوق الطفولة والإنسان بهدف تكريس تجهيل الأجيال وتحويلهم إلى عبيد لسلالتها وأفكارها الظلامية، ووقودا لحروبها العبثية التي تستهدف بها اليمن والمنطقة تنفيذا للأجندة الإيرانية الفارسية التوسعية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية والاستكشات الفنية التي قدمتها زهرات من الطالبات المبدعات عبرت عن أهمية التعليم خاصة للفتاة والتحديات التي تواجهه العملية التعليمية وضرورة رفع الهمم للطلاب والطالبات، نالت استحسان الحاضرين.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا