أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تعديل أوقات عمل خدمة المواقف العامة في الإمارة، لتشمل جميع المواقف الخاضعة للرسوم في مدن الشارقة وكلباء وخورفكان والذيد، وخصوصاً المواقف المعرّفة باللوحات الصفراء، لتصبح من الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل، أسوة بالمواقف المعرّفة باللوحات الزرقاء، مع الإبقاء عليها مجاناً يوم الجمعة والعطلات الرسمية كما هو معمول به سابقاً، باستثناء المواقف الخاضعة للرسوم طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.
ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا التعديل اعتباراً من الأول من شهر يوليو المقبل، على أن يشمل 124 ألف موقف، مع اختلاف آلية العمل واحتساب الرسوم مقارنة بالساحات الذكية المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة، لا سيما السياحية.
وفي هذا السياق، أكد مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة حامد القائد، أن هذا التعديل يأتي استجابةً للطلب المتزايد على خدمة المواقف العامة في مدن الإمارة والتي تشمل الشارقة وكلباء وخورفكان والذيد، ومواكبةً للنهضة العمرانية والسكانية والسياحية التي تشهدها مدن الإمارة ككل. كما جاء القرار بعد دراسة مستفيضة لطبيعة المواقف ونسب الإقبال عليها والمناطق التي تنتشر فيها، إلى جانب إجراء مقارنات معيارية، وأخذ ملاحظات السكان والزوار بعين الاعتبار.
وأكد أن تمديد ساعات التشغيل لن يترتب عليه أي زيادة في رسوم الاشتراكات، إذ ستبقى كما هي، فيما سيستفيد المشتركون من ساعتين إضافيتين يومياً، حيث كانت مدة الإعفاء في السابق 14 ساعة، لتصبح الآن 16 ساعة.
ودعت بلدية مدينة الشارقة أفراد الجمهور إلى الالتزام بالساعات المحددة لخدمة المواقف العامة، وسداد الرسوم عبر القنوات المتاحة، بما في ذلك خدمة الرسائل النصية وتطبيق "الشارقة الرقمية"، أو الاستفادة من الاشتراكات الموسمية التي توفرها البلدية بسهولة ويسر، مع إمكانية إصدارها خلال وقت قياسي.
المصدر:
الإمارات اليوم