أطلق الجهاز الوطني لمكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات تحت شعار «توحيد الصف لاستئصال الآفة»، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، بهدف توحيد الجهود الوطنية وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات.
وجرى إطلاق الحملة بحضور الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، رئيس الجهاز الوطني لمكافحة المخدرات، وعدد من القيادات الشرطية والمسؤولين على مستوى الدولة.
وقال المتحدث الرسمي للجهاز الوطني لمكافحة المخدرات الرائد فهد هيكل، إن الحملة تاتي في ظل تنامي التحديات العالمية المرتبطة بالمخدرات، حيث تشير بيانات الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من 316 مليون شخص حول العالم وقعوا في فخ التعاطي خلال عام 2023، بما يمثل نحو 6% من سكان العالم في سن العمل، فيما ارتفع إجمالي عدد المتعاطين بنسبة 28% خلال السنوات العشر الماضية.
وأوضح أن الدولة بدأت منذ وقت مبكر جهودها في مكافحة المخدرات عبر تطوير منظومة تشريعية وأمنية متكاملة، توجت بإنشاء الجهاز الوطني لمكافحة المخدرات في أغسطس 2025، ليكون جهة اتحادية مستقلة تعزز التنسيق الوطني وتوحد الجهود في مواجهة هذه الآفة.
المصدر:
الإمارات اليوم