ارتفعت حصيلة النخبة التونسية المشاركة في البطولة العربية لالعاب القوى الأولى تحت 16 سنة والثالثة دون 23 سنة التي تحتضنها مدينة الاسماعيلية المصرية الى غاية 24 جوان الجاري الى 17 ميدالية من بينها 6 ذهبيات خلال اليوم الثاني من المنافسات.
واهدت كل من امنة شوشان في سباق 1000 م وعبير زعفوري في القفز الطويل المعدن الذهب لتونس بينما احرز يحى بوقرة الميدالية الفضية في سباق 1000 م. وعلى خطاه نسج زميله ياسين العنيزي الذي توج بالميدالية الفضية في سباق 1500 م موانع.وفي نفس السباق فازت مريم الشابي بالميدالية الفضية في صنف الفتيات.وكانت التونسية ياسمين الغويبي قد توجت في وقت سابق من مساء اليوم بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز.
وتألقت العداءتان التونسيتان لينا مكني وأريج الحمراني في سباق 80م حواجز حيث احرزت لينا مكني الميدالية الذهبية وأريج الحمراني الميدالية الفضية.
وفازت التونسية مايا مسلم تحرز بالميدالية الفضية في مسابقة القفز الطويل وكذلك الشان لملاك بن زايد في مسابقة دفع الجلة.
وقطعت الورغي مسافة السباق في زمن قدره 15دق و37ث و47 خلف المصرية بسملة ماهر أحمد التي توجت بالذهبية بتوقيت 15دق و11ث و46 وامام المصرية الاخرى سجى فهد مصطفى التي ظفرت بالبرونزية بظمن 15دق و49ث و97.
وبهذا رفع المنتخب التونسي رصيده الى 17 ميداليات (6 ذهبيات و8 فضية و3 برونزية).يذكر ان المنتخب التونسي لألعاب القوى يشارك في منافسات هذه البطولة بوفد يضم 27 رياضيا ورياضية موزعين بين 12 في صنف الفتيان و15 في صنف الفتيات.
المصدر:
جوهرة