ترك منتخب إيران رسالة شكر في غرفة الملابس الخاصة بها في ملعب (سو.في) مساء الأحد، شكرت فيها مدينة لوس انجليس على حسن ضيافتها خلال
كأس العالم لكرة القدم، مؤكدة أنها تغادر بكرامة بعد أن حافظت على آمالها في بلوغ أدوار خروج المغلوب بعد تعادلها سلبيا مع بلجيكا.
واستضافت لوس انجليس مباراتي إيران في المجموعة السابعة حتى الآن، وعاد المنتخب إلى مقره في تيخوانا بالمكسيك بين المباراتين.
وقضت إيران فترة المونديال في تيخوانا، وانتقلت إلى الولايات المتحدة لخوض مبارياتها بسبب القيود المفروضة على إقامتها في البلاد، في حين تم حظر دخول العديد من أعضاء الجهاز الفني والمسؤولين الإيرانيين.
وصرح مسؤولون أمريكيون بأن ترتيبات سفر المنتخب الايراني ستظل قيد التقييم، في حين استمرت المناقشات حول تخفيف بعض القيود.
وجاء في المذكرة المكتوبة بخط اليد، التي نشرها الاتحاد الإيراني لكرة القدم “من بلاد فارس القديمة التي يعود تاريخها لآلاف السنين إلى إيران المتحضرة اليوم، تظل روح إيران حية وثابتة”. “شكرا يا لوس انجليس على حسن ضيافتكِ. “جئنا إلى لوس انجليس بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة”.
كما شكرت الرسالة المشجعين الإيرانيين الذين بذلوا “قصارى جهدهم” من أجل الفريق خلال المباراتين، واختتمت بدعوة إلى السلام والاحترام والصداقة بين جميع الدول.
وانتقد أمير قالينوي مدرب إيران القيود المفروضة على سفر الفريق، قائلا إن المنتخب واجه تحديات لم يضطر أي فريق آخر إلى تحملها.
وتخوض إيران، التي تعادلت 2-2 مع نيوزيلندا في مباراتها الافتتاحية على ملعب (سو.في)، مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد مصر في سياتل.
وات
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية