آخر الأخبار

النّفط يتراجع 2 % مع استئناف الشّحنات عبر مضيق هرمز

شارك
Facebook Twitter LinkedIn WhatsApp

تراجعت أسعار النّفط نحو اثنين بالمائة اليوم الجمعة متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النّفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن أمس قرب عُمان.

وبحلول السّاعة 06:49 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.50 دولار، أو بنسبة 1.99 %، لتسجل 73.76 دولارا للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.49 دولار، أو بنسبة 2.07%، لتسجل 70.43 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن أنّ شركة أرامكو السّعودية استأنفت تحميل النّفط في ميناء رأس تنورة في الخليج اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر.

وأفادت البيانات بأن ناقلتي خام عملاقتين تابعتين لشركة بحري السعودية للشحن شوهدتا وهما يجري تحميلهما بالنفط الخام في الميناء. وتبلغ سعة كل ناقلة من هذا النوع مليوني برميل من النفط.

وقالت جون جوه كبيرة محللي أسواق النفط لدى سبارتا كوموديتيز “هناك موجة بيع عامة في السوق مع تفاعلها مع زيادة التدفقات الخارجة من مضيق هرمز، في وقت لم تبدأ فيه الصين بعد في زيادة الطلب على الخام”.

احصل على النشرة الإخبارية اليومية لـ تونسي رقمية مجانًا

يرجى ترك هذا الحقل فارغا

لقد اشتركت بنجاح في نشرتنا الإخبارية.

Facebook Twitter LinkedIn WhatsApp

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

مواضيع ذات صلة: أسعار النفط , مضق هرمز
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الرقمية المصدر: الرقمية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا