أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير عبد الحفيظ، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تونس سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2026 ارتفاعا بنحو 25%، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وجاء هذا التصريح، اليوم الخميس 25 جوان، على هامش احتضان تونس لمنتدى تونس للاستثمار، الذي يعد من أبرز المواعيد الاقتصادية الهادفة إلى الترويج للوجهة التونسية واستقطاب المستثمرين الأجانب.
وأوضح سمير عبد الحفيظ أن الحكومة تطمح إلى بلوغ 4 آلاف مليون دينار من الاستثمارات الأجنبية خلال سنة 2026، في إطار توجه يهدف إلى دعم مناخ الأعمال وتعزيز جاذبية تونس كوجهة للاستثمار.
وأشار الوزير إلى أن المؤشرات المسجلة خلال الأشهر الأولى من السنة تعكس حركية إيجابية، مؤكدا أهمية مواصلة العمل على تحسين ظروف الاستثمار وتوفير مناخ ملائم للمؤسسات الأجنبية والراغبين في بعث مشاريع جديدة في تونس.
وأضاف وزير الاقتصاد والتخطيط أن منتدى تونس للاستثمار، الذي ستشرف على افتتاحه رئيسة الحكومة سارة الزعفراني الزنزري، سيشهد مشاركة حوالي 1200 زائر، يمثل القادمون من الخارج 25% منهم.
كما سيحضر المنتدى عدد من المسؤولين الحكوميين، إلى جانب ممثلين عن مؤسسات مالية دولية، في إطار بحث فرص الشراكة والاستثمار ودعم التعاون الاقتصادي.
وشدد سمير عبد الحفيظ على أن تنظيم هذه الدورة من منتدى تونس للاستثمار، وافتتاحها من قبل رئيسة الحكومة، يمثلان دليلا على انخراط الحكومة في دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين.
ويُنتظر أن يشكل هذا المنتدى مناسبة لعرض الفرص الاقتصادية المتاحة في تونس، وتسليط الضوء على القطاعات الواعدة القادرة على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية خلال الفترة القادمة.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية