انخفض خام برنت إلى ما دون عتبة 73 دولارًا للبرميل، اليوم الخميس، مواصلًا خسائره للجلسة الرابعة على التوالي، وماحيًا بذلك كامل المكاسب التي سجلها منذ اندلاع النزاع في الشرق الأوسط.
وقد شجّعت الثقة المتزايدة في إمكانية التوصل إلى اتفاق دائم عددًا أكبر من ناقلات النفط على عبور مضيق هرمز مع تفعيل إشارات التتبع الخاصة بها.
كما ارتفع حجم المعروض في عدد من القطاعات الرئيسية للسوق، في ظل مواجهة المشترين لتزايد العروض المتعلقة بشحنات النفط الخام القادمة من الشرق الأوسط ومناطق تصدير أخرى، ولا سيما غرب إفريقيا.
من جهة أخرى، من المتوقع أن تسهم مهلة مؤقتة منحتها الولايات المتحدة، تسمح بشراء النفط الإيراني الذي تم تحميله مسبقًا، في زيادة إضافية للمعروض المتاح في السوق
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية