أشرف وزير التجهيز والإسكان المكلّف بتسيير وزارة الصناعة والمناجم والطاقة صلاح الزواري يوم الأربعاء 24 جوان الجاري بالعاصمة، على موكب إطلاق النظام الرقمي للملكية الصناعية التابع للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية.
هذا المشروع يجسد متانة العلاقات التعاون التونسي الكوري ويعكس المستوى المتقدم للشراكة الثنائية في دعم التحول الرقمي للإدارة التونسية وتعزيز المنظومة الوطنية للابتكار.
هذه المنصة الرقمية تمكن من دمج مختلف الإجراءات والخدمات ذات الصلة بالملكية الصناعية، وتبسيط المسارات الإدارية، وتقليص آجال معالجة المطالب، وتحسين النفاذ إلى المعلومات والمعطيات، بما يضمن مزيداً من النجاعة والشفافية ويعزز التفاعل بين مختلف المتدخلين من مؤسسات اقتصادية ومبتكرين وباحثين وأصحاب مشاريع.
ويأتي إطلاق النّظام الرّقمي للملكية الصناعية ضمن المشروع الذي نفّذه المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي والمعهد الكوري لمعلومات البراءات.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية