آخر الأخبار

اختيار معهد باستور لتطوير إنتاج لقاحات الحمض النّووي الريبوزي المرسال

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمّ اختيار معهد باستور بتونس، عضو ” شبكة باستور”، إلى جانب شريكين آخرين من ذات الشّبكة، لتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات المكونة من الحمض النّووي الريبوزي المرسال ، وذلك في إطار برتكول الاتفاق الاستراتيجي لتعزيز التّعاون في مجال البحث وتطوير اللّقاحات مع التّركيز على تعزيز قدرات انتاج لقاحات ” الرنا” الذي تمّ توقيعه، يوم الأربعاء، بين أعضاء شبكة باستور والمعاهد الشّريكة أخرى، بريو دي دجينيرو بالبرازيل.
وتشمل هذه الشّراكة، وفق ما نشره معهد باستور بتونس على موقعه الرّسمي، تطوير قدرات إنتاج اللّقاحات المذكورة والاستجابة للتحديات الصّحية العالمية من خلال حلول مبتكرة والتّعاون الدّولي.
ويهدف هذا الإتفاق إلى النّهوض بالتّعاون في مجال البحث حول اللّقاحات المتكونة من الحمض النّووي الريبوزي المرسال وتسهيل تبادل المعارف والخبرات ووضع برامج تدريبية ومشاريع مشتركة.
ويعتبر معهد باستور بتونس عضوا بـ” شبكة باستور” الملتزمة بمكافحة الأمراض المعدية وتحسين الصّحة العالمية من خلال البحث والتّدريب وتبادل المعرفة، كما أنّ توسيع قدرات إنتاج اللّقاحات يعد عنصراً أساسياً في استراتيجية البحث والتّطوير والابتكار بالشّبكة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا