آخر الأخبار

والي القصرين يجتمع بأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة

شارك الخبر
مصدر الصورة

استقبل زياد الطرابلسي والي القصرين امس الخميس 24 أكتوبر 2024 بمقر الولاية أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وتناول الإجتماع أهم المشاغل و الصعوبات المتصلة بالقطاع .

وأكد الوالي على ضرورة التفاعل بين مختلف مكونات المجتمع من سلطات جهوية ومحلية وإدارات جهوية ومؤسسات عمومية ومجتمع مدني من أجل المصلحة العامة نظرا الى أن السياسات العامة للدولة تفترض ضرورة هذا التمشي ونظرا الى أن القطاع الخاص له من الأهمية الشيء الكثير و هو من أهم الركائز التي تنبني عليها الدولة في مختلف القطاعات والجوانب الحياتية وأهمها ماهو اقتتصادي وخدماتي ، مؤكدا على اهمية الدور الهام الذي يتقلده الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة في المساعدة في خدمات المرفق العام المقدم للمواطنين.

وأضاف الوالي ان العلاقة مع السلطة الجهوية هي علاقة تكامل يسودها الإحترام وهي منظمة بالقوانين والتراتيب التي سنتها الدولة في تسيير مختلف مرافق القطاع الخاص وبالتالي فإن من واحب الجميع احترام هذا التمشي احتراما لدولة القانون والمؤسسات.

كما شدّد الوالي حرصه على تذليل الصعوبات والدفع نحو تطوير القطاع الخاص بالجهة وخلق ظروف المناخ الملائم للإستثمار وإعادة الروح للمؤسسات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات وتثمين مواردها والمساهمة في استقطاب اليد العاملة وبالتالي المساهمة في معالجة ظاهرة البطالة وتحسين الظروف الإجتماعية لمتساكني الجهة وهو هدف لا يمكن بلوغه إلا بتظافر كل الجهود ورسم توجهات مشتركة تبنى على المصلحة العامة لولاية القصرين لا على اساس المصالح الفردية الضيقة.

كما أكد الوالي على استعداده التام لعقد جلسة عمل للنظر في للاشكاليات المطروحة من قبل القطاع الخاص والحلول الواجب اتخاذها في اطار ماتقتضيه القوانين المنظمة.
لكل قطاع.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا