آخر الأخبار

مالك العياري: “تمّ تأجيل التّحرّك الاحتجاجي للأساتذة النّواب إلى ما بعد الانتخابات” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفاد اليوم الخميس، 03 أكتوبر 2024، مالك العيّاري المنسّق الوطني للأساتذة النّواب بأنّه تمّ تأجيل التّحرّك الوطني الذّي كان من المبرمج تنفيذه اليوم إلى ما بعد الانتخابات الرّئاسية و ذلك لاعتبارات وطنيّة.

و أوضح العياري في تصريح لتونس الرّقمية بأنّ هذا التّحرك كان على خلفيّة عدد من الاشكاليات أوّلها عدم إصدار الاحكام الترتيبيّة التي كان من المنتظر أن يتمّ إصدارها إثر عقد مجلس وزاري تحت إشراف رئيس الجمهورية، في إطار محطّة انتخابية و بذلك تكون فرحة للجميع، وفق تعبيره.

و لفت العيّاري إلى أنّ الاشكال يتمثّل أساسا في عدم ختم هذه الاحكام إمّا من قبل رئاسة الحكومة أو من قبل رئاسة الجمهورية، لانّ المسألة تمّ الحسم فيها على مستوى الوزارات المتداخلة و هي المالية و التعليم العالي و رئاسة الحكومة و كان من المبرمج أن يتمّ تنزيلها على دفعات مسقّفة زمنيا.

و تابع القول إنّ الأساتذة النّواب خيّروا مصلحة التّلاميذ مع بداية السّنة الدّراسية و لم تتم مقاطعة الدّروس، و تسوية وضعيّة الأساتذة النّواب المتمتّعين بمعرّف لدى صندوق الضّمان الاجتماعي، و أيضا الأساتذة الذّين تجاوزوا الخمسين سنة و لم يتمّ إلحاقهم و هم  174 حالة، و فق تعبيره.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا