آخر الأخبار

والي سوسة يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى تونس

شارك الخبر
مصدر الصورة

استقبل صباح اليوم الخميس 3 اكتوبر 2024 بمقر الولاية، سفيان التنفوري والي سوسة السبد احمد مصباح ديميركان سفير الجمهورية التركية لدى تونس و الوفد المرافق له و بحضور السيد المعتمد الأول للولاية والسيد الكاتب العام لبلدية سوسة و السيدة رئيس مكتب التعاون الدولي و العلاقات الخارجية بمركز الولاية.

واعتبر أن هذا اللقاء هو فرصة للتنويه بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين و هو كذلك تاكيد للالتزام المشترك بمزيد دفع فرص التعاون و تنويعها في مختلف المجالات.

كما اضاف أن ولاية سوسة بها كل مقومات النجاح لاستقطاب المستثمرين و يجب العمل على الانخراط في علاقة شراكة حقيقية تعود بالنفع للبلدين عبر تفعيل اتفاقيات الشراكة على أرض الواقع لا أن تظل مجرد عقود.

كما اكد أن جهة سوسة و تونس بصفة عامة تراهن بشكل كبير على الطاقات البشرية التي تكتنزها في جميع القطاعات وأن الاقتصاد التونسي في طريقه لاسترجاع مكانته خاصة بعد مراجعة اتفاقية التبادل الحر بين البلدين و لابد من ايجاد الاليات التي سنفعل بها كل فرص الاستثمار تطبيقا لرؤية السياسة العامة الجديدة للدولة.

من جهته، افاد السفير أن هذه الزيارة جاءت في اطار تطوير العلاقات بين البلدين من خلال فهم و معاينة امكانيات الاستثمار مؤكدا أن ما يقارب 400 رجل اعمال تركي كانوا قد زاروا تونس خلال الستة أشهر الاخيرة مما يثبت وجود عدة نقاط التقاء يمكن الاشتغال عليها مستقبلا.
 
 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا