آخر الأخبار

والي جنوب دارفور يوقف عمل 60 موظفًا بذريعة التعاون مع الدعم السريع

شارك الخبر
مصدر الصورة

أوقف والي جنوب دارفور المكلف من قبل الجيش بشير مرسال حسب الله، عمل 60 موظفًا في الولاية بذريعة التعاون مع قوات الدعم السريع في الإدارة المدنية التي شكلتها.

ويدير مرسال حكومة جنوب دارفور من مقر أقامته في مدينة بورتسودان، فيما شكلت قوات الدعم السريع التي تسيطر على الولاية إدارة مدنية.

وأصدر مرسال قرارًا، حصلت عليه “دارفور24″، بإيقاف عمل 60 موظفًا عن الخدمة موصيًا بتقييد دعاوى جنائية ضدهم وإحالة ملفاتهم إلى لجنة أمن الولاية لإخلالهم بالأمن العام وتعاونهم مع قوات الدعم السريع.

ويعمل الموقوفين عن العمل في أمانة الحكومة ووزارات البنية التحتية والمالية والشئون الإجتماعية والزراعة وبلدية نيالا ومحليات كأس وتلس وبرام وكتيلا ورهيد البردي وكبم ومحليات آخري.

وجاء على رأس الموقوفين عن الخدمة الغالي إسحق بركة المدير التنفيذي لمحلية كتيلا وعقبة عبد الحميد محمد المدير التنفيذي لمحلية رهيد البردي.

وأصدر بشير مرسال حسب الله التابع لحكومة بورتسودان، قراراً مطلع يونيو الماضي بتعطيل عمل الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية وجميع منسوبي الخدمة المدنية على أن تباشر الحكومة صرف المرتبات لهم والتهديد بفصل ومحاسبة كل من يتعاون مع الحكومة المدنية التى شكلتها قوات الدعم السريع.

ويعد الكشف الذي اصدره بشير مرسال هو السادس منذ تكوين الإدارة المدنية في يونيو الماضي.

وشكلت قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولايات جنوب ووسط وغرب وشرق دارفور التي تسيطر عليها عدا ولاية شمال دارفور.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا