آخر الأخبار

غرفة طوارئ الطويشة بالفاشر تعلن انتهاء مشروع المطبخ الجماعي

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت غرفة طوارئ محلية الطويشة الواقعة جنوب شرق الفاشر عاصمة شمال دارفور انتهاء مشروع المطبخ الجماعي الممول بواسطة غرفة طوارئ الفاشر والمعسكرات بدعم من منظمة NRC النرويجية.

وقالت الغرفة، في بيان أطلعت عليه “دارفور24″، أنها أجرت مسحًا ميدانيًا لتحديد احتياجات المواطنين عقب إنتهاء المشروع شمل جميع الأحياء والمراكز الصحية ومحطات المياه مراكز الإيواء.

وقالت أن المسح أظهر نتائج مقلقة تمثل في أعداد المحتاجين في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء وتجاوزه كل التوقعات بسبب التدهور الاقتصادي الحاد والنقص الكبير في المواد الغذائية.

وأشارت إلى أن أعداد الأسر النازحة المستضعفة بلغ 117 ألف و225 أسرة تحتاج لتدخل عاجل وشملت أحياء الصفا شمال وجنوب والسلام غرب وشرق وجنوب والتضامن شرق وغرب وحي الرياض.

وكشفت عن تواجد 490 أسرة تضم 6 آلاف و490 فردًا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن يعتمدون بشكل أساسي وكامل على المساعدات الإنسانية من منظمات المجتمع المدني والمتبرعين من أبناء المنطقة.

وقالت الغرفة إن نتائج المسح في المراكز الصحية ومستشفى الطويشة الريفي أكد وجود نقص حاد في الأدوية ومعدات المعامل وتدهور منظومة الصرف الصحي وعطل في منظومة الطاقة الشمسية التي تعد المصدر الأساسي للطاقة بعد تعطل المولد الكهربائي.

وأضافت: “مدير المستشفى الدكتور مصطفى أبلغهم وجود ضغط كبير في الخدمات الطبية المقدمة بسبب زيادة أعداد النازحين في مراكز الإيواء والأحياء السكنية مما حدا من قدرة الاستجابة للاحتياجات”.

وناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والدولية بالتدخل العاجل وتقديم المساعدات للنازحين بمراكز الإيواء ودعم غرفة الطوارئ للقيام بدورها كاملا في خدمة النازحين وسكان الطويشة وتقديم المزيد من الدعم.

دارفور24
الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا