آخر الأخبار

الحركات المسلحة و”الدعم السريع” يدعيان تحقيق انتصارات في شمال دارفور

شارك الخبر

 

تبادلت قوات الدعم السريع والحركات المسلحة، الادعاءات بتحقيق انتصارات في المعارك التي احتدمت بينهما يوم الثلاثاء، في شمال دارفور.

وكانت معارك ضارية اندلعت بين القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة المتحالفة مع الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، يوم الثلاثاء، في بلدة “مدو” الواقعة على بعد 27 كلم شمال شرق مدينة مليط بشمال الشمال، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في مواقع الاشتباكات، وفق شهود عيان.

وقالت القوة المشتركة للحركات المسلحة، في بيان، تلقته “دارفور24” إنها “حققت انتصارًا ساحقًا ضد قوات الدعم السريع، وانتزعت منها السيطرة في معركة استمرت منذ السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً، في مناطق شمال مليط.

وأكد البيان تدمير المتحرك الأول بالكامل، والاستيلاء على 35 آلية عسكرية بحالة سليمة، بجانب تدمير أكثر من 20 آلية أخرى.

وأشار إلى أن الحركات واصلت تقدمها حتى خط الدفاع الثاني لقوات الدعم السريع في وادي سُندي، حيث دمرت هناك أكثر من 20 آلية عسكرية ومدرعة، واستولت على 15 آلية أخرى بحالة ممتازة، وفق البيان.

وأضاف البيان أن “قوات الحركات في تقدمها جنوبًا حتى منطقة الصّياح، التي تبعد 30 كيلومترًا شمال مدينة مليط، وهاجمت آخر خطوط دفاع قوات الدعم السريع، وقضت على كافة ارتكازاتها، ودمرت أكثر من 15 آلية عسكرية، واستوليت على 19 آلية  أخرى”.

من جهتها أعلنت قوات الدعم السريع، في بيان على منصة “إكس” أنها “تمكنت في محور شمال دارفور، من سحق متحرك قوامه مئات المركبات القتالية للحركات المسلحة، وأحبطت محاولة الوصول إلى مدينة الفاشر ومساندة المحاصرين هناك”.

وأضاف البيان أن “المعركة التي وقعت بالقرب من منطقة المالحة شمال دارفور اشتبكت قوات الدعم السريع مع متحرك للحركات المسلحة، وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فاقت الـ 450 قتيلاً، واستلام أكثر من 137 مركبة بكامل عتادها، وتدمير أكثر من 43 مركبة قتالية من ضمنها مدرعات (كشكش)، إضافة لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر”.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع تحاصر بقية قوات الحركات الذين فروا، قائلًا إنه “ليس أمامهم خيار سوى التسليم أو انتظار مصيرهم المحتوم”.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا