آخر الأخبار

حملت ( ١٥٠) حاوية .. وصول سفينة مساعدات كويتية تركية إلى بورتسودان

شارك الخبر

 

 

وصلت إلي ميناء بورتسودان سفينة المساعدات الإنسانية الكويتية التركية التي تحمل علي متنها 150 حاوية مناصفة بين الدولتين وكان في استقبالها وزير الثقافة الاعلام د. جراهام عبد القادر ومفوض العون الإنساني ووالي البحر الاحمر وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

وأثنت مفوض العون الإنساني سلوي ادم ، علي جهود الكويت وتركيا ودعمهما المتواصل للحكومة والشعب السوداني مؤكدة التزام الحكومة بإيصال كافة المساعدات إلي المستهدفين في الولايات المختلفة بما فيها التي تعاني ظروف استثنائية عبر عدة طرق ووسائل شملت حتي الطيران .

واعربت المفوض عن أملها في استمرار التعاون مشيرة إلي أن السودان يحتاج العون أيضا لمرحلة مابعد الحرب .
من جهته أكد السفير التركي فاتح يلدز علي وقوف دولته إلي جانب السودانيين شعباً وحكومة منوها إلي تعاونهم مع الكويت في إعداد المساعدات التي دشنت اليوم وقال إن المنظمات في البلدين جمعت المساعدات لتذكر العالم بالشعب السوداني .

وأوضح محمد ابراهيم الحمد القائم بأعمال السفارة الكويتية أن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح منوها إلي أن سفينة المساعدات فاقت كلفتها المليوني دولار وتحمل علي متنها 2500طن وأنها الثالثة في الجسر الجوي البحري إلي جانب الجوي الذي وصل حتي الآن 32.
وأكد القائم بالأعمال استمرار الكويت الوقوف إلي جانب السودان حتي انتهاء المحنة .

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا