آخر الأخبار

نائب والي كسلا يدشن قافلة تجمع شباب البني عامر والحباب إلى ولاية البحر الأحمر

شارك الخبر

 

دشن نائب والي كسلا المكلف الاستاذ عمر عثمان بامانة الحكومة وبحضور اعضاء لجنة امن الولاية وامين عام الحكومة وعدد من الوزراء ونظار البني عامر والحلنقة وعدد من القيادات المجتمعية والاهلية ـ دشن القافلة الاغاثية والصحية التي يسيرها تجمع شباب البني عامر والحباب والمتجهه الي ولاية البحر الاحمر منطقتي اربعات وطوكر اللتان تضررتا بالسيول والفيضانات مؤخرا وادت الي حدوث وفيات ونفوق عدد كبير من المواشي الى جانب انهيار عشرات الالاف من المنازل.

وحيا نائب الوالي لدى مخاطبته وداع القافلة التي تبلغ تكلفتها 102 مليون جنيها حيا التجمع ومبادرته لاعانة الاهل المتضررين في ولاية البحر الاحمر. وقال ان القافلة تمثل تعبيرا مجتمعيا صادقا واحساسا من التجمع باخوتهم المتأثرين بولاية البحر الاحمر وتأتي من منطلق رابط الاخوة والدين. واضاف ان تداعي كافة مجتمع كسلا ومختلف المؤسسات في دعم القافلة مثال للوقوفة في ميدان اخر من ميادين حرب الكرامة.

وقال اننا في حكومة ولاية كسلا ندعم مثل هذه المبادرات ونعمل علي تشجيعها مؤكدا في ذات الوقت على وحدة وتماسك مجتمع ولاية كسلا عبر نسيجه الاجتماعي مشيدا في ذات الوقت بوقفة مجتمع الولاية تجاه الوافدين الى كسلا بسبب ظروف الحرب رغم الضغوطات الكبيرة. من جانبه نوه الدكتور علي ادم وزير الصحة الى المبادرات التي اطلقها التجمع بالتعاون مع الوزارة خاصة المجال الصحي مبينا ان القافلة وفي هذا المجال ستخاطب احتياجات المتضررين من خلال برامجها الصحية والعلاجية ونوعية الادوية والعلاجات خاصة المرتبطة بظروف وتداعيات السيول والفيضانات. وعبر ناظر البني عامر علي ابراهيم دقلل عن بالغ شكره لوقفة مجتمع كسلا مع التجمع ودعم مكونات القافلة التي تمثل كافة اهل الولاية.
واوضح الاهتمام الكبير المتعلق بالوقوف مع المتضررين من خلال اقامة عدد من المبادرات وتسيير القوافل الى ولاية البحر الاحمر. واضاف دقلل ان التأخير في ارسال القافلة كان بسسب انقطاع الطريق الامر الذي مكن التجمع من تجويد العمل والترتيب للقافلة حتى تخرج بالصورة الكبيرة بالتركيز على الجانب الصحي لاهميته.

وعدد الامين العام للتجمع موسي همد مكونات القافلة التي تحتوي على 1000 سلة غذائية زنة 25كجم اضافة الى مشمعات وملابس ودفايات وادوية وعلاجات طبية لمختلف انوع الامراض خاصة المزمنة.

وقال ان القافلة هي تعبير من مجتمع كسلا عامة للتواصل المجتمعي مع ولاية البحر الاحمر خاصة المواطنين في المناطق المتأثرة. واضاف ان القافلة التي ستستمر برامجها لمدة خمسة ايام تم الترتيب لها على مستوى حكومة ولاية البحر الاحمر والقيادات المجتمعية بالولاية.
وقدم شكره لكافة الجهات التي ساهمت في اعداد القافلة التي يتم تسييرها تحت رعاية ناظر البني عامر واشراف والي كسلا المكلف. وكان قد تحدث في القافلة المدير التنفيذي لمحلية كسلا ادريس محمد علي وممثل وكيل ناظر الحباب مشيدين بنهج التجمع والتكاتف المجتمعي والوقوف مع المتأثرين بولاية البحر الاحمر.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا