آخر الأخبار

دلقو تغلق سوق٦٢٥للتعدين احترازيا لمنع ظهور حالات الإسهال المائي

شارك الخبر

دلقو 28/9/2024(سونا)- تم صباح اليوم اغلاق سوق ٦٢٥ بمحلية دلقو بالولاية الشمالية احترازياً بحضور مدير الشؤون الادارية بالمحلية وممثل المدير التنفيذي الأستاذ الياس عيسى ومدير الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمحلية الاستاذ ابو القاسم احمد ومدير شرطة محلية دلقو العقيد شرطة خالد محمد وآخرين.

وتم اغلاق السوق بعد القرار الإداري رقم (٤) لسنة ٢٠٢٤م  والذي اتخذ من قبل المدير التنفيذي لمحلية دلقو الاستاذ مدثر شرف الدين ولجنة الطوارئ الصحية بالمحلية بإغلاق السوق احترازياً كل يوم سبت لمدة شهر منذ الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً ابتداء من اليوم بغرض تمكين عمال الصحة والوحدة من عمل الاحترازات الصحية المتمثلة في النظافة والتعقيم والرش.

من جانبه قال مدير الشؤون الإدارية بمحلية دلقو ممثل المدير التنفيذي ان الهدف من اغلاق السوق التحوط وتنفيذ العمليات الصحية بالاضافة الى الاهتمام بالتثقيف الصحي  وان الهدف من اغلاق السوق حماية المعدنيين من الاسهالات المائية.  

من جهته قال مدير الإدارة العامة للشؤون الصحية بمحلية دلقو ان اغلاق السوق احترازياً منذ العاشرة من صباح اليوم حتى السادسة من مساء اليوم.

واشار ان المحلية خالية تماماً من اي حالة اسهالات مائية.

 منوها المواطنين الاهتمام بالاحترازات الطبية والتثقيف الصحي.

وأشار انه بدأ العمل بالتخلص من النفايات والتعقيم  باستخدام الكلور ومن ثم بدأت عملية مكافحة نواقل الأمراض والاطوار اليرقية للذباب والباعوض عن طريق الرش الرذاذي.

وأعرب عن شكره لشركات التعدين ولجنة فض النزاعات بالسوق والأجهزة الأمنية والشرطية ولكل من ساهم او شارك في انجاح الحملة في سوق ٦٢٥ للتعدين.

شارك الخبر

إقرأ أيضا