آخر الأخبار

الطريقة القادرية العركية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

شارك الخبر

الأبيض 28-9-2024( سونا)-شهد الامين العام لحكومة ولاية شمال كردفان الدكتور الأمين شايب وقائد ثاني الفرقة الخامسة مشاة الاحتفال الذي نظمته الطريقة القادرية العركية الشيخ يوسف ابو شراء  بمدينة الأبيض بذكرى المولد النبوي الشريف  بحضور  عدد من مشايخ الطريق الصوفية. 

ولدى مخاطبته المريدين والاحباب حيا دكتور الأمين شايب محمد الامين العام لحكومة الولاية قيادات ومشايخ الطرق الصوفية.

وقال إن الطرق الصوفية عريقة ولها إرث ضارب فى الجذور ولها فضل تحفيظ القرآن الكريم و تعليم علومه موضحاً اسهامات الشيخ يوسف ابو شراء الدينية التي توارثها الاجيال مشيرا الى دلائل  السيرة النبوية العطرة  والعبر والدروس التي تدعو الى نشر قيم التوادد والتسامح والتعاضد المجتمعي و افشاء السلام والطمأنينة والروابط الأخوية التي تجمع الأمة الإسلامية معرباً عن أمله ان تجمع مناسبة المولد كلمة اهل القبلة وتوحد الصفوف وتحقق الانتصارات للقوات المسلحة على هذه الفئة البلاغية. 

 وقال العميد الركن الصديق الجيلي عبد الرحيم قائد ثاني الفرقة الخامسة مشاة  ان مشهد الاحتفال بالمولد النبوي يدل على حب السودانيين للنبي صلى الله عليه وسلم والانتماء الحقيقي للعقيد.

وطالب المحتفلين بأخذ العبر من سيرته السمحة والاقتداء بأثره والوقفة ومحاسبة النفس مشيراً إلى أن البلاد تواصل احتفالاتها بهذه الذكرى وتزامنها مع الاحتفالات الكبيرة  للشعب السودانى بثبات وتقدم القوات المسلحة وهى تحقق الانتصارات على المليشيا المتمردة فى كافة المحاور  وبشاير النصر التي لاحت  معرباً عن أمله أن تعود هذه المناسبة والبلاد والقوات المسلحة أكثر منعه وعزة وشموخ. 

وتحدث ممثل الطريقة القادرية العركية الشيخ يوسف ابو شرا مشيراً إلى أن احتفالهم بالمولد النبوي الشريف نابع من محبتهم للرسول صلى الله عليه وسلم وتقدم بالشكر لكل الجهات التي شاركت الطريقة احتفالاتها بالمولد النبوي مبيناً عظمة المناسبة وأهمية الاحتفال بها.

شارك الخبر

إقرأ أيضا