آخر الأخبار

السلطات المصرية تكشف عدم صحة إدعاءات فتاة مصرية بتعرضها للسرقة من قبل سودانيين

شارك الخبر

 

بدأت النيابة العامة التحقيق في قضية ادعاء فتاة بأنها تعرضت للسرقة من أشخاص يحملون الجنسية السودانية، وقد تبين بعد التحقيق والفحص أنه ليس صحيحًا.

ورصدت الأجهزة الأمنية انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه فتاة تروي تفاصيل تعرضها لسرقة وتعرضها للاعتداء من قبل خمسة أشخاص يحملون الجنسية السودانية، وذلك أثناء سيرها في شارع فيصل بمنطقة قسم شرطة الهرم.

وأدى فحص هذا المقطع إلى تحديد هوية الشاكية، وهي طفلة تبلغ من العمر 17 سنة، فقامت النيابة العامة ببدء التحقيقات واستهلت ذلك باستدعاء الطفلة مع والدها.

وسألت عن الحادثة التي سردتها في المقطع المنشور، حيث قررت أنه لا صحة لما ذكرته، وأوضحت أنها تعودت على الظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة متابعيها تفاصيل حياتها اليومية.

وعندما قامت النيابة العامة -بتوجيه من الطفلة- بزيارة موقع الحادث، وراجعت أجهزة المراقبة الموجودة في المنطقة، تم التأكد من أن روايتها غير صحيحة، وهو ما أثبتته تحريات جهة البحث. وعند مواجهتها بهذه الحقائق، اعترفت بأنها اخترعت تلك الواقعة لجذب انتباه والدتها لحاجتها إلى مزيد من الرعاية والعناية.

وكلفت النيابة العامة أحد خبراء “خط حماية الطفل” بتفحص الوضع الاجتماعي والنفسي للطفلة، وقررت الإفراج عنها مقابل ضمان مالي، وأمرت بتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير الخبير.

السودان نيوز

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا