آخر الأخبار

جيش الاحتلال يوسع عملياته البرية جنوب لبنان.. وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل

شارك الخبر
مصدر الصورة

الحدث الإسرائيلي

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأن الجيش وسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان. وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن "الجيش نفذ عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق في جنوب لبنان".

بالمقابل، قال حزب الله، اليوم الأحد، إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان، فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وأشارت مصادر محلية إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية.

هذا وشنت "إسرائيل"، فجر اليوم الأحد، غارة استهدفت مبنى في منطقة الشرحبيل بقضاء صيدا، وأفادت مصادر محلية أيضاً بشن غارة إسرائيلية على عيتا الشعب جنوب لبنان.

في المقابل دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة شمال "إسرائيل" بعد إطلاق رشقة صواريخ من جنوب لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت أن 15 شخصاً على الأقل استشهدوا في غارات إسرائيلية على ثلاث مناطق تعتبر خارج معاقل حزب الله التقليدية، لترفع حصيلة سابقة للشهداء.

وأفادت الوزارة عن "تسعة شهداء و15 جريحا" في "غارة للعدو الإسرائيلي" على قرية المعيصرة شمال بيروت، لترفع حصيلة سابقة إلى خمسة شهداء.

كذلك أفادت أيضاً عن شهيدين وأربعة جرحى و"أشلاء" مجهولة الهوية في غارة إسرائيلية على دير بللا، بالقرب من بلدة البترون الشمالية، وفق "فرانس برس".

وقالت إن أربعة أشخاص استشهدوا وأصيب 18 في غارة على برجا، لترفع حصيلة سابقة إلى 14 جريحا في الغارة في منطقة الشوف جنوب العاصمة.

في شرق لبنان، أفاد مستشفى تل شيحا بأنه تعرض لـ"بعض الأضرار المادية الخفيفة" جراء "الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة".

ولم يبلغ المستشفى عن وقوع إصابات في صفوف المرضى والعاملين، معلنا استمراره في أداء عمله.

 

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا