آخر الأخبار

إقصائيات كأس إفريقيا .. المغرب يجدد الفوز على إفريقيا الوسطى برباعية

شارك الخبر
مصدر الصورة

جدد المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم الفوز على نظيره من إفريقيا الوسطى، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية الملعب الشرفي في مدينة وجدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية برسم إقصائيات كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025″.

وتفوق منتخب “أسود الأطلس” في لقاء اليوم بنتيجة 0-4، بينما كان انتصر على منتخب إفريقيا الوسطى خلال الجولة الثالثة، يوم السبت الماضي في وجدة، بخماسية نظيفة سجلها اللاعبون عبد الصمد الزلزولي وأشرف حكيمي وسفيان رحيمي، إضافة إلى عز الدين أوناحي الذي سجل هدفين.

واختار وليد الركراكي أن يعتمد على تشكيلة أساسية، في مباراة الجولة الرابعة، مكونة من الحارس منير المحمدي القجوعي والمدافعين أشرف حكيمي ونايف أكرد، ويوسف بلعمري وجمال حركاس؛ بجوار سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي وإلياس بنصغير وعبد الصمد الزلزولي في وسط الميدان، وأمامهم المهاجمان يوسف النصيري وسفيان رحيمي.

ورغم المحاولات الهجومية المتوالية للمغاربة على مرمى الخصم، والاستعانة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء مرات عديدة، إلا أن شباك منتخب إفريقيا الوسطى بقيت نظيفة حتى الدقيقة 34، إذ سدد إلياس بنصغير على العارضة قبل أن يوجه الكرة، مرة ثانية، بضربة مركزة افتتحت غلة الأهداف لـ”أسود الأطلس”.

وعاد بنصغير ليوقع الهدف الثاني للمنتخب الوطني المغربي في الدقيقة 38، بعد استقبال تمريرة في العمق من المدافع نايف أكرد، مروضا الكرة ببراعة قبل أن يقرر التسديد يسار حارس مرمى منتخب إفريقيا الوسطى؛ مطلقا فرحة عارمة في صفوف الجماهير التي حجت بكثافة إلى مدرجات الملعب الشرفي في وجدة.

وبعد دقيقتين ونصف الدقيقة من انطلاق الشوط الثاني توغل سفيان رحيمي في منطقة جزاء منتخب إفريقيا الوسطى، مواكبا تمريرة دقيقة من الجناح الأيمن أشرف حكيمي، ليتحصل على ركلة جزاء تولى تنفيذها يوسف النصيري، موقعا الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 50.

وجاء الهدف الرابع لـ”أسود الأطلس” عقب تمريرة حاسمة من سفيان رحيمي، بعدما أفلح في الانسلال بسرعة من الجبهة الهجومية اليمنى، وتوصل عبد الصمد الزلزولي بالكرة كي يودعها الشباك بتسديدة قوية، محرزا آخر هدف في هذه المباراة.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يخوض إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 شكليا، إذ يعد متأهلا للنهائيات المبرمجة في المغرب بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026، ويتواجد حاليا في صدارة المجموعة الإقصائية الثانية بـ12 نقطة، متبوعا بمنتخب الغابون (7) ومنتخب إفريقيا الوسطى (3) ثم منتخب ليسوتو (1).

وسيتم استئناف الإقصائيات نفسها خلال الشهر المقبل، إذ ستشهد الجولة الخامسة لعب المنتخب المغربي خارج المملكة مع الغابون، يوم 11 نونبر القادم على أرضية ملعب “أنغوندجي” في ليبروفيل. ثم يعود المغرب إلى استقبال منتخب ليسوتو برسم الجولة السادسة الأخيرة من إقصائيات “CAN 2025”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا