آخر الأخبار

ورزازات.. إحباط مخطط لإشعال الإطارات وسط الطريق وحجز أكثر من 30 إطارا مطاطيا

شارك

أعدت السلطات المحلية والأمنية بمدينة ورزازات، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إحباط محاولات لإضرام النار باستعمال عشرات الإطارات المطاطية بحي سيدي داود، في إطار تدخلات استباقية تهدف إلى الحد من الممارسات الخطيرة المرتبطة باحتفالات عاشوراء، وضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” إن عددا من الأشخاص عمدوا إلى إشعال النار في إطار مطاطي وُضع وسط الطريق بالقرب من الملعب البلدي بحي سيدي داود، مع وضع قنينة غاز صغيرة فوقه، في سلوك وصفته المصادر بالخطير، بالنظر إلى ما قد يتسبب فيه من تهديد مباشر لمستعملي الطريق وساكنة الحي.

وأضافت المصادر ذاتها أن السلطات المحلية، ممثلة في عون السلطة، مدعومة بعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني، انتقلت على الفور إلى مكان الواقعة عقب إشعارها بها، حيث تمكنت من إخماد النيران وتأمين محيط الحادث واتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تفاقم الوضع.

وفي سياق متصل، أسفرت عملية ميدانية نفذتها السلطات بالحي نفسه عن حجز أكثر من 30 إطارا مطاطيا كانت معدة للإحراق خلال احتفالات عاشوراء، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى التصدي لهذه الممارسات التي تشكل خطرا على الأمن والسلامة العامة.

وتأتي هذه التدخلات ضمن سلسلة من الإجراءات الاستباقية التي تباشرها السلطات المحلية والأمنية بمدينة ورزازات للحد من ظاهرة إحراق الإطارات واستعمال المواد القابلة للاشتعال خلال عاشوراء، بما يضمن مرور هذه المناسبة في أجواء آمنة ويحافظ على النظام العام وسلامة الأشخاص والممتلكات.

العمق المصدر: العمق
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا