كود الرباط//
قال مصدر قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة بلي الحزب غادي يبدل طريقة اختيار مرشحاته للبرلمان استعداداً للانتخابات التشريعية 2026.
ووفقاً للمصدر ذاته، فإن قيادة “الجرار” استقرت على فتح باب تلقي ترشيحات النساء الراغبات في دخول غمار الانتخابات التشريعية برسم اللوائح الجهوية، عبر آلية تقديم الترشيحات المباشرة للحزب، في خطوة تنهي عهد “التزكيات الفوقية” والتعيينات المباشرة التي كانت تثير الكثير من الجدل.
وتفيد المعطيات أن هذه الخطوة تأتي لرغبة القيادة الجماعية للحزب في ضخ دماء جديدة داخل الفريق النيابي، والقطع مع بعض الممارسات التي ملف ترتيب اللوائح الجهوية للنساء.
وحسب ذات المصادر، فإن البام يسعى من خلال هذه التجربة إلى استقطاب “بروفايلات” نسائية من داخل الحزب ذات كفاءة علمية وأكاديمية قادرة على الترافع داخل قبة البرلمان، وليس فقط ملء المقاعد، وهو ما جعل القيادة تفضل فتح الباب أمام جميع مناضلات حزب البام لتقديم ملفاتهن وتقييمها بناءً على الكفاءة والاستحقاق.
المصدر:
كود