آخر الأخبار

بنكيران: أخنوش جاء للسياسة كي يرفع من ثروته ويمنح الامتيازات المالية الضخمة للمقربين منه

شارك

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، إنه لم يكن أبدا ضد رجال الأعمال، مستدركا بأن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، جاء إلى السياسة من أجل زيادة ثروته، ومنح الامتيازات المالية الضخمة للمقربين منه، واحتكار الصفقات له ولمن معه.

وأضاف بنكيران، في مهرجان خطابي لحزبه نهاية الأسبوع المنصرم، أن المهمة الرئيسة لرئيس الحكومة هي خدمة المواطنين، وليس ما يفعله أخنوش حاليا، والذي “جاء بلا منطق وخرج بلا سبب معلن”، على حد تعبيره.

واعتبر المتحدث أن “رئيس الحكومة يفتقر إلى الروح التي تجعله يفهم المواطنين ويشعر بهم، ولذلك قام بإلغاء دعم الأرامل وتعويضه بمنحة شهرية، مع ما خلفه ذلك من آثار سلبية على العديد من الأسر”.

وفي حديثه عن المؤسسة الملكية، أشار بنكيران إلى أنه قضى حياته يحاول أن يشرح للمغاربة أنه لا يمكنهم التخلي عن الملكية؛ لأنها الثابت الثاني للبلاد بعد الإسلام. وتطرق، في هذا السياق، إلى ما وصفها بالأصوات التي تحاول الوقيعة بينه وبين القصر، مؤكدا أن الملك يعرف تفاصيل حياته وأخباره، ولذلك فإن من يحاول الوقيعة بينهما إنما يضيع وقته.

ودافع بنكيران عن أعضاء حزبه، مشددا على أن “أياديهم نظيفة بشهادة الداخل والخارج، وأنهم من أبناء هذا الشعب، عاشوا معه وكبروا فيه، وحاولوا النهوض من جديد منذ عام 2021″.

وشدد الأمين العام لـ”البيجيدي” على أن أخذ المال مقابل التصويت الانتخابي ليس عيبا أو حراما فحسب، بل هو “خيانة”، مؤكدا أن الحكم لا يباع، بل هو مسؤولية وأمانة، داعيا من لا يعجبه حزب “العدالة والتنمية” إلى التصويت لصالح حزب يماثله أو يكون أحسن منه.

لكم المصدر: لكم
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا