آخر الأخبار

مستشفى السعيدية يتعزز بأطقم طبية وتمريضية لمواكبة التدفق السياحي الصيفي

شارك

هبة بريس – أحمد المساعد

في إطار الاستعدادات الاستباقية لاستقبال الموسم الصيفي وضمان مواكبة الإقبال المتزايد على الجوهرة الزرقاء، أبرمت اتفاقية شراكة استراتيجية متعددة الأطراف تروم دعم الرأسمال البشري الطبي والتمريضي بالمستشفى المحلي للسعيدية خلال فترة الذروة الصيفية.

وتجمع هذه الاتفاقية كلاً من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، وجماعة السعيدية، بتنسيق وشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتقضي هذه الاتفاقية بتعبئة وتطعيم المنظومة الصحية داخل مستشفى السعيدية بأطقم مؤهلة تعزز العرض الصحي الحالي، حيث تم رصد 4 أطباء، وممرضَين اثنين (2)، بالإضافة إلى إطارين اثنين (2) من المتخصصين شبه الطبيين.

وتهدف هذه الخطوة الميدانية إلى الاستجابة الفعالة للارتفاع القياسي في أعداد المصطافين والزوار الذين تتوافد بهم المدينة خلال فصل الصيف، ورفع القدرة الاستيعابية للمستشفى، فضلا عن ضمان سرعة وجاهزية التكفل بالحالات الاستعجالية الطارئة بكفاءة وجودة عاليتين.

تتطلع الاتفاقية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الميدانية داخل المؤسسة الاستشفائية بما يخدم الساكنة المحلية والزوار على حد سواء، ومن أبرزها رفع كفاءة العرض الصحي: تطوير منظومة الاستقبال داخل مستشفى السعيدية وتجويد الخدمات الطبية المقدمة في ظروف الذروة؛ السرعة في التدخل الاستعجالي: تيسير الولوج للعلاجات الآنية، وتخفيف الضغط على أقسام المستعجلات؛ تكريس الأمن الصحي: خلق بيئة سياحية آمنة تلبي متطلبات السلامة والرفاهية وجودة العيش للمواطنين والسياح.

تأتي هذه الخطوة لتؤكد الانخراط الفعلي لكافة المتدخلين والمجالس المنتخبة في النهوض بالبنية التحتية لقطاع الصحة بالإقليم، والمساهمة الفعالة في ترسيخ مكانة مدينة السعيدية كوجهة سياحية رائدة، آمنة ومستدامة، قادرة على كسب رهانات الجاذبية السياحية الوطنية والدولية عبر توفير تغطية صحية متكاملة تواكب تطلعات مرتاديها.

هبة بريس المصدر: هبة بريس
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا