آخر الأخبار

المختصون التربويون يطالبون بتوفير ظروف عمل مناسبة بالفقيه بنصالح

شارك الخبر
مصدر الصورة

طالب المختصون التربويون بتوفير مكاتب خاصة ومختبرات مدرسية مجهزة بالوسائل اللازمة، تماشيًا مع المهام التربوية المنوطة بهم، معلنين رفضهم للتكليفات التعسفية بمهام الإدارة التربوية من أجل سد الخصاص. وطالبوا بعدم تكليف أي مختص تربوي بمهام الإدارة إلا برضاه.

جاء ذلك في بيان تم إصداره عقب اجتماع تنظيمي عقدته السكرتارية الإقليمية للمختصين التربويين في الفقيه بن صالح، تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل خصص لتقييم المكتسبات التي تحققت بفضل نضال هذه الفئة

وأكد المجتمعون على ضرورة توجيه الشكر للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، لدوره في تحقيق مكتسبات مهمة، خصوصًا في ما يتعلق بتحديد ساعات العمل والمهام التربوية، مما يساهم في الحفاظ على حقوق المختصين.

على المستوى الوطني، أدان المجتمعون الممارسات التي تقوم بها بعض الجهات الإدارية، والتي تلزم المختصين التربويين بالقيام بمهام الحراسة العامة، متجاهلةً مقتضيات النظام الأساسي للموظفين. كما عبروا عن رفضهم للتكليفات التعسفية بمهام الإدارة، وطالبوا الوزارة المعنية بسرعة تنزيل التعويضات المتفق عليها.

ودعا المعنيون بالبيان جميع الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم، استعدادًا لخوض كل أشكال النضال المشروع للدفاع عن المدرسة العمومية وحقوق المعلمين.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا