آخر الأخبار

الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي تتوج ممثلي ‬فلسطين والسعودية وسوريا

شارك الخبر

بعد التتويج الثنائي السنة الماضية كان التتويج في هذه الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، وللمرة الأولى، ثلاثيا، بحيث حصد لقب الدورة كل من الفلسطينية سلسبيل حسن، والسعودية كادي بنت مسفر والسوري حاتم محمد جاسم، ليكونوا أبطالا ثلاثة لهذه النسخة، التي حضرها ويرعاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الذي سلم الجائزة للأبطال.

أيضاً، حاز محمد فاتح الرباعي من السويد جائزة “بطل الجاليات”، فيما حصد محمد أحمد حسن من مصر، ممثلاً للأزهر الشريف، جائزة بطل فئة “أصحاب الهمم”؛ بينما فاز ربيع أحمد من سوريا بلقب “المشرف المتميز”.

كما حصدت مدرسة “الإبداع الحلقة الأولى” الإماراتية لقب “المدرسة المتميزة”. وتم تسليم الجائزة من طرف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

مصدر الصورة

وحسب الجهة المنظمة فإن الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، الذي تنظمه مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، حققت أرقاماً قياسية، إذ شارك في تصفياتها 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة.

وبخصوص الجوائز التكريمية والتشجيعية فإنها تصل في الإجمالي إلى 11 مليون درهم، إذ “سينال الطالب الفائز بلقب بطل التحدي جائزة مالية قيمتها 500 ألف درهم، وينال صاحب المركز الثاني 100 ألف درهم، والثالث 70 ألف درهم؛ في حين تنال المدرسة الفائزة بلقب ‘المدرسة المتميزة’ مبلغ مليون درهم، وصاحبة المركز الثاني 500 ألف درهم، وصاحبة المركز الثالث 300 ألف درهم”.

“كما يحصل المشرف الفائز بلقب ‘المشرف المتميز’ على مبلغ وقدره 300 ألف درهم، وصاحب المركز الثاني على 100 ألف درهم، وصاحب المركز الثالث على 50 ألف درهم، وينال الفائز بلقب بطل تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم على جائزة وقدرها 200 ألف درهم، والثاني 100 ألف درهم، والثالث 50 ألف درهم؛ في حين تبلغ مكافأة صاحب المركز الأول في فئة الجاليات 100 ألف درهم، والثاني 70 ألف درهم، والثالث 30 ألف درهم. ومع تكريم أبطال الدورة الثامنة تكون قيمة الجوائز الموزعة خلال ثماني دورات وصلت إلى 88 مليون درهم”، يورد المصدر ذاته.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا