آخر الأخبار

ممرضة متقاعدة تتورط في الإجهاض

شارك الخبر
مصدر الصورة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى ممرضة متقاعدة، تبلغ من العمر 68 سنة، والتي يشتبه في تورطها في ارتكاب عمليات الإجهاض غير القانوني والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فإن المشتبه فيها هي من ذوي السوابق القضائية في ممارسة الإجهاض بشكل غير قانوني والنصب والاحتيال. وقد جرى، مساء أمس الجمعة، توقيفها بمدينة إنزكان على خلفية تورطها في قضايا إجهاض مماثلة.

وأشارت معطيات البحث إلى تورط المشتبه فيها أيضا في المشاركة في تزوير مساطر كفالة الأطفال المولودين خارج إطار شرعي، عبر الإدلاء ببيانات زائفة وتضمينها في السجلات الإدارية.

وأوردت المعطيات الأمنية ذاتها أن إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيها أسفرت عن حجز معدات طبية وأدوية وعقاقير تستخدم في تسهيل عمليات الإجهاض وشواهد طبية وفحوصات بالأشعة والصدى لنساء حوامل، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى، لضرورة وحاجيات البحث القضائي، إبقاء الممرضة المتقاعدة رهن تدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة بمدينة إنزكان، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وكذا تحديد امتداداتها وارتباطاتها بأفعال إجرامية أخرى.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا