آخر الأخبار

الملك محمد السادس يعين ولاة وعمالا جدد لهذه الجهات والأقاليم (لائحة التعيينات)

شارك الخبر
مصدر الصورة

عين الملك محمد السادس عددا من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية، خلال المجلس الوزاري، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، وذلك طبقا لأحكام الفصل 49 وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية.

ويتعلق الأمر بحسب بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، كل من معاذ الجامعي، الذي عينه الملك واليا على جهة فاس – مكناس، وعاملا على عمالة فاس، وخطيب لهبيل، واليا على جهة الشرق، وعاملا على عمالة وجدة أنجاد، والسعيد زنيبر، واليا على جهة درعة – تافيلالت، وعاملا على إقليم الرشيدية، ومحمد بنريباك، واليا على جهة بني ملال – خنيفرة، وعاملا على إقليم بني ملال.

في السياق ذاته، جرى تعيين امحمد العطفاوي، عاملا على إقليم الجديدة، والمصطفى النوحي، عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة، وعبد الحميد المزيد، عاملا على إقليم القنيطرة – السيد محمد فطاح، عاملا على إقليم آسفي، ومبروك تابت، عاملا على إقليم تارودانت، ومحمد سمير الخمليشي، عاملا على إقليم مولاي يعقوب، وعبد الرحمان الجوهري، عاملا على إقليم تيزنيت.

كما تم تعيين شكيب بلقايد، عاملا على إقليم جرادة، وحسن بنخيي، عاملا على إقليم أزيلال، وعبد الله شاطر، عاملا على إقليم طانطان، محمد رشدي، عاملا على إقليم أوسرد، وعبد الحق حمداوي، عاملا على عمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان، عبد اللطيف النحلي، عاملا على إقليم الخميسات، جلال بنحيون، عاملا على إقليم النواصر.

وعين الملك، إدريس مصباح، عاملا على إقليم إفران، وعلال الباز، عاملا على إقليم بولمان، وبدر بوسيف، عاملا على إقليم تاوريرت، وعبد السلام الحتاش، عاملا على إقليم جرسيف، وعبد السلام فريندو، عاملا على إقليم الدريوش، ومحمد عادل إهوران، عاملا على إقليم خنيفرة، وإدريس روبيو، عاملا على إقليم سيدي سليمان.

وشملت اللائحة، عبد الوهاب فاضل، الذي عينه الملك عاملا على إقليم ميدلت، وإبراهيم بوتوملات، عاملا على إقليم السمارة، ومحمد الطاوس، عاملا على عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي.

فيما يخص الإدارة المركزية، عين الملك جلول صمصم، واليا مديرا عاما للجماعات الترابية، وحسن مزغمة، عاملا مديرا للشؤون القروية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا