آخر الأخبار

أوجار يستنكر مقترح دي ميتسورا بتقسيم الصحراء المغربية: انحراف عن خط الحياد وعن المهام المكلف بها

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وصف محمد أوجار، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، قرار المبعوث الأممي للصحراء، ستيفان دي ميستورا، بتقسيم الصحراء المغربية بين المغرب وجبهة البوليساريو، بـ”الأهوج”.

وقال محمد أوجار، في تصريح لجريدة “العمق”، إن ما تسرب من إحاطة دي ميستورا أمام مجلس الأمن، ودعوته لمعالجة موضوع الصحراء المغربية عبر اقتراح “أهوج”، يؤكد أن المبعوث الأممي انحرف عن خط الحياد وانحاز إلى أطروحات معادية للمملكة المغربية.

واستنكر وزير العدل السابق ما تجرأ عليه دي ميستورا، معتبرًا ذلك انحرافًا كبيرًا في العمل الدبلوماسي، فيما يتعلق بتنفيذ وإنجاز المهام التي كلف بها من قبل الأمم المتحدة.

ودعا أوجار، في التصريح ذاته، المجتمع المدني والسياسي والدولة المغربية إلى استنكار هذا الموقف وشجبه، ومطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بتنحية دي ميستورا عن ملف الصحراء.

وأضاف أوجار أن هذا الانحراف لم يكن متوقعًا، خاصة مع تنامي الوعي الدولي المتزايد بمساندة الموقف المغربي الثابت والشرعي، والذي جدد الملك محمد السادس التأكيد عليه، وهو أنه لا حل لقضية الصحراء المغربية إلا عبر الحكم الذاتي في إطار السيادة الكاملة والثابتة للمملكة المغربية على كل أراضيها.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا