آخر الأخبار

جماعة أكادير تعتمد ميزانية 2025.. وأخنوش يعلن إطلاق استثمارات لتحسين عيش الساكنة

شارك الخبر

صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير، اليوم الاثنين، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر التي تتواصل أشغالها برئاسة عزيز أخنوش، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2025.

وبعد مناقشة أعضاء المجلس المنتخب التقرير الذي أعدته لجنة المالية والميزانية، والتداول في تفاصيل وفصول ميزانيتي التسيير والتجهيز، حظي مشروع الميزانية بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين.

مصدر الصورة

وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش إن “أشغال دورة أكتوبر 2024، تشكل فرصة ملائمة لتقييم العمل الجماعي، ومناسَبة لمناقشة مختلف الرهانات والتحديات والقضايا الحيوية التي تهم حاضر جماعة أكادير ومستقبلها، خاصة وأن اعتزازَنا الجماعي بالانتماء لهذه المدينة، ورغبتَنا المشتركة في تهيئة الظروف المواتية للرُّقِيِّ بها إلى مصاف المدن التي تواكب المتغيرات العالمية، يفرض علينا اليوم – أغلبيةً ومعارضة – تكثيفَ الجهودِ والعملَ المشترك لربح مختلف الرهانات الحالية والمستقبلية”.

وذكّر أخنوش، بأن مدينة أكادير مقبلة في الشهور والسنوات القادمة على احتضان مجموعة من المواعيد الرياضية، على غرار كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030، وهي مواعيدُ كبرى تحظى بتتبع شخصي من طرف الملك محمد السادس.


وأوضح أن المجلس الجماعي لأكادير يستعد لهذه التظاهرات بإطلاق وتنزيل مجموعة من الأوراش والمشاريع المهيكلة، التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتطوير البنيات التحتية الأساسية للمدينة، كما ستشكل استثماراتٍ مهمة للحاضر والمستقبل، وستحسن ظروف عيش الساكنة، وتعزز جمالية المدينة.

وخلال كلمته وبعد اطلاع المجلس على مختلف الأنشطة والتظاهرات والتدشينات التي نظمها وساهم فيها ودَعَمها المجلس، خلال الخمسةِ أشهرٍ الماضية (بين الدورتين)، أشار عزيز أخنوش، إلى أن مداخيل الجماعة سجلت ارتفاعاً يناهز 50% خلال الثلاث سنوات الماضية، ومن المرتقب أن تبلغ هذه السنة 720 مليون درهم. كما ارتفعت ميزانية الاستثمار من 170 مليون درهم إلى 230 مليون درهم.


وأوضح ذات المسؤول المنتخب، أن الرفع من ميزانية التسيير يعكس الأهمية التي يوليها مجلس جماعة أكادير لتدبير مختلف القطاعات الحيوية، حيث يطمح إلى الارتقاء بجودة مختلف الخدمات الجماعية، وذلك عبر تعزيز الإمكانيات البشرية واللوجستية، خاصة تلك المرتبطة بتدبير وصيانة المساحات الخضراء، ملاعب القرب، المركبات الثقافية، المرافق الرياضية والإنارة العمومية.

وختم أخنوش كلمته الافتتاحية بالتأكيد على أن جماعة أكادير، ستنخرط في بلورة نموذج مبتكر لتدبير المشاريع التنموية والبنى التحتية الجديدة التي تم افتتاحها، بهدف المحافظة عليها وضمان استدامتها وتقديم خدمات بمعايير عالية للمرتفقين.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا