آخر الأخبار

أساتذة الطب يتظاهرون بالبيضاء تنديدا بتعنيف طلبة الطب

شارك الخبر
مصدر الصورة

تضامنا مع ما تعرض له طلبة كلية الطب والصيدلة، خرج أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية تنديدا بتعنيف الطلبة أثناء احتجاجاتهم المتواصلة منذ أشهر.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، عقب انعقاد جمع عام استثنائي لأساتذة كلية الطب والصيدلة بمستشفى ابن رشد بالبيضاء، بسبب مستجدات “الهجوم الأمني بحق الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين”.

وقال البلاغ إن الجمع العام عبر عن “امتعاضه من الطريقة التي تدار بها برمجة الدورات الاستدراكية بدون مراعاة للمجهودات الجبارة للأساتذة، مع غياب أي نتيجة ملموسة”، مشيرة إلى أن الأمر لا يعدو أن يكون إلا هدرا للجهد والوقت والمال”.

وحسب نفس المصدر، فقد دعا الجمع العام الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنها “لن تتمكن من الاستمرار في المهام البيداغوجية وإلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى مع سيرورة الامتحانات بشكل طبيعي”.

وجدد الجمع العام تنديده بالتدخل في حق طلبة الطب الداخليين والمقيمين والموقوفينن معلنا رفضه للمقاربة الأمنية والمتابعات القضائية “التي لن تحل المشكل، بل ستزيد الوضع تعقيدا”، داعيا إلى التراجع عن حل مكاتب الطلبة”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا