آخر الأخبار

"التحرش الجماعي" بطنجة.. إحالة قاصرين على الجنايات وهيئات تدخل على الخط

شارك الخبر

يتواصل تفاعل قضية التحرش الجنسي الجماعي بشابة في الشارع العام بمدينة طنجة؛ فقد أحيل القاصرون الموقوفون على ذمة هذا الملف الذي أثار جدلا واسعا على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف اليوم الأربعاء.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن القاصرين الأربعة الموقوفين من المتورطين في عملية التحرش الجماعي التي وثقها مقطع الفيديو الذي جرى تداوله بشكل واسع بين المغاربة، يرتقب أن يواجهوا بتهمتي محاولة الاغتصاب ومحاولة هتك العرض.

في غضون ذلك، مازال البحث جاريا عن الشابة التي تعرضت للحادث، إذ يتابع الموقوفون حتى الآن من قبل النيابة العامة التي حركت الملف بناء على الفيديو المتداول، في الوقت الذي لم تتقدم فيه الضحية بأي شكاية، كما أن البحث جار من أجل ضبط وتوقيف باقي المتورطين في القضية.

وعلمت هسبريس من مصادر خاصة أن هيئات مدنية معنية بالدفاع عن حقوق النساء بمدينة البوغاز انتصبت طرفا في الملف، وأوكلت محامين للترافع باسمها، وذلك بهدف المطالبة بإنزال عقوبات قاسية في حق المتورطين في القضية لضمان عدم تكرارها.

وعاينت هسبريس عائلات القاصرين الموقوفين أمام محكمة الاستئناف في حالة ترقب وانتظار شديدين لقرار قاضي التحقيق، المرجح أن يقضي بمتابعتهم في حالة اعتقال.

يذكر أنه جرى توقيف قاصر يبلغ من العمر 13 سنة يوم الأحد الماضي، على خلفية تداول مقطع فيديو يظهر تعرض فتاة ترتدي تنورة قصيرة لتحرش جماعي من قِبل عدد من القاصرين في أحد شوارع طنجة، قبل أن تتمكن مصالح الشرطة القضائية بالمدينة ذاتها من توقيف 3 آخرين.

ويبلغ المعنيون بالأمر من العمر 15 سنة، وقد تم إخضاعهم للبحث من لدن فرقة الأحداث المكلفة بالأطفال القاصرين.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا