آخر الأخبار

فيضانات الجنوب.. “الكتاب” يدعو الحكومة لرفع مستوى التدخلات وتعويض المتضررين

شارك الخبر

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى القيام بتدخل حكومي أنجع فيما يخص الفيضانات التي شهدتها عدد من أقاليم المملكة، وعلى رأسها إقليم طاطا الذي شهد خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وطالب الحزب من الحكومةَ اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرفع من مستوى التدخل والدعم، من أجل مساعدة ساكنة الأقاليم والجماعات والدواوير المتضررة من هذه الفيضانات.

وشدد على ضرورة دعم المتضررين في إعادة بناء المساكن وتعويض الأضرار، وتأهيل البنيات التحتية والمرافق العمومية والخدمات الأساسية، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

وأشار إلى ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لإشكاليات العدالة المجالية، من خلال إنصاف المناطق التي لم تستفد بنفس قدرِ غيرها من ثمار المسار التنموي الوطني.

وبحسب بلاغ للحزب، تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن إقرار العدالة المجالية في تلك المناطق يجب أن يتم أساسا عبر توزيع الاستثمارات العمومية، وتوجيه التوطين الترابي للمشاريع الخصوصية.

وفي نفس السياق، أعرب حزب “الكتاب” عن تضامنه مع الساكنة المتضررة، مشيدا بالسلطات العمومية، العسكرية والمدنية، التي بذلت مجهوداتٍ كبيرة لإنقاذ ومساعدة ساكنة المناطق المعنية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا