آخر الأخبار

سيول قوية تقطع مسالك طرقية بورزازات وتنغير (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها عدد من أقاليم الجنوب الشرقي، في قطع العديد من المسالك الطرقية، خصوصا على مستوى إقليمي تنغير وورزازات مما أدى إلى عزل عدد من المناطق.

وأفادت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن حركة السير على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات والراشيدية، قد توقفت تماما بسبب تدفق سيول الشعاب على مستوى جماعة “خميس دادس” قرب قلعة امكونة.


كما انقطعت الطريق الوطنية رقم 9 بين مراكش وورزازات، بفعل الأمطار الغزيرة التي نجمت عنها سيول على مستوى مركز مدينة ورزازات، وأيضا جماعة أيت زينب، والجماعات المتاخمة لممر تيشكا.

وأوضحت مصادر متفرقة للجريدة، أن السلطات المحلية منعت مستعملي الطريق من المرور خصوصا عبر الطرقات التي تشكل خطرا، والتي تمر عبر شعاب أو وديان، وتهدف هذه الإجراءات إلى تفادي وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات، وحماية سلامة المواطنين.

وتشهد مناطق واسعة من الجنوب الشرقي منذ الرابعة عصرا من يومه الجمعة عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، وسط مخاوف من حدوث أضرار جسيمة في الممتلكات والبنية التحتية، خاصة المنازل الطينية التي لا تزال تشكل جزءا كبيرا من المباني في هذه المناطق.

ووثقت كاميرات المواطنين تساقط أمطار غزيرة في مناطق متفرقة من أقاليم الجنوب الشرقي، بما في ذلك جماعتي تلمي وامسمرير بإقليم تنغير، وبلدة أكدز بإقليم زاكورة، كما أظهرت فيديوهات متداولة على موقع “فيسبوك” فيضانات وسيول جارفة أعقبت هطول هذه الأمطار الغزيرة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا